hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

264647

4332

855

64

157202

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

264647

4332

855

64

157202

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ليبانون فايلز: قرار المجلس غطاء سياسي... والتنفيذ بقانون يصدر قريباً

الجمعة ٢٧ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 17:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اوضح مصدر نيابي بارز ل "ليبانون فايلز" رداً على سؤال حول مفاعيل القرار الذي صدر اليوم عن المجلس النيابي حول التدقيق الجنائي المحاسبي وهل هي مُلزِمة لمصرف لبنان المركزي وسائر الوزارات والإدارات والمؤسسات الرسمية؟ ان رسالة رئيس الجمهورية الى المجلس لا مفاعيل تنفيذية لها، وهو طلب من المجلس إصدار موقف اواتخاذ إجراء معين، فأصدر المجلس توصية بإخضاع كل إدارات الدولة والصناديق والبلديات للتدقيق الجنائي، لكن بالتوازي والتزامن مع كل التدقيق الجاري. وهذه هي النقطة المهمة في التوصية.
اضاف المصدر: ان التوصية هي بمثابة قرار وغطاء سياسي من كل الكتل النيابية لموضوع التدقيق الجنائي، وحتى لا يزايد علينا احد أنه احرص من المجلس على هذا الموضوع.
وقال المصدر: اما بالنسبة للمفاعيل التنفيذية للتوصية، فهناك اقتراح بنفس مضمون التوصية مقدّم من كتلة التنمية والتحرير، سيتم إقراره قريباً بما يُلزم كل المؤسسات والادارات الرسمية، فيصبح التدقيق الإلزامي قانوناً يجب تنفيذه.
وكان المجلس قد أصدر في ختام جلسته اليوم التوصية الاتية: "ردا على رسالة فخامة رئيس الجمهورية، صدر القرار التالي: تخضع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح المستقلة والمجالس والمؤسسات المالية والبلديات والصناديق كافة، بالتوازي، للتدقيق الجنائي من دون اي عائق او تذرع بالسرية المصرفية او بخلافه".

  • شارك الخبر