hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1907

22

7

36

1348

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1907

22

7

36

1348

أخبار محليّة

لقاء لنواب البقاعين الأوسط والغربي في بلدية زحلة لمتابعة تطورات كورونا

الأربعاء ٢٥ آذار ٢٠٢٠ - 11:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد في بلدية زحلة لقاء ضم نواب منطقتي البقاع الأوسط والغربي، حضره عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب أنور جمعة، وضم الاجتماع أصحاب المستشفيات وممثليها في المنطقة، لا سيما المستشفى الحكومي في زحلة (مستشفى الهراوي)، حيث خصص اللقاء للوقوف على آخر التطورات والمستجدات بشأن مواجهة الفيروس المستجد covid - 19.

وأكد المجتمعون "ضرورة الاستعداد في منطقتي البقاع الأوسط والغربي لمواجهة انتشار الوباء المستجد covid - 19 رغم عدم تسجيل أي حالة حتى الأن في المنطقة، ولكن يجب أخذ التدابير والقيام بالاستعدادات اللازمة لأي طارئ ولأي حالة".

واتفقوا على "ضرورة الاستمرار والإسراع في تأمين التجهيزات الطبية اللازمة لمستشفيات المنطقة لمواجهة انتشار الوباء".

ووضعوا عددا من الخطط للعمل عليها بما يتنساب مع تطور الأوضاع، حيث تم وضع مستشفى زحلة الحكومي (مستشفى الهراوي) في المقدمة وجاري العمل على تحضيره كما يلزم، إن على مستوى المعدات الطبية أو على مستوى الطواقم الطبية، وقد تبرع أحد النواب بكلفة شراء جهاز PCR.

وطالب النائب جمعة في اللقاء "ضرورة تجهيز المستشفيات"، مشيرا إلى أن "المسؤولية الطبية اليوم تقع على عاتق جميع المستشفيات من دون استثناء، على أن تكون عملية التجهيز التي سيعمل عليها بصورة تتفق مع تطور الأوضاع"، مستنكرا "عدم وجود ممثل عن وزارة الصحة في الإجتماع المعقود".

وفي ختام اللقاء، أكد المجتمعون أن هذه اللقاءات "ستبقى قائمة ومفتوحة لمتابعة هذه القضية الطارئة والملحة كما يلزم".

  • شارك الخبر