hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

61949

1002

209

520

27962

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

61949

1002

209

520

27962

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

لقاء لاتحاد بلديات صيدا لشرح أهداف برنامج صندوق التنمية الإقتصادية والإجتماعية

الجمعة ٢٤ تموز ٢٠٢٠ - 12:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد ل​اتحاد بلديات صيدا​ - ​الزهراني​، في اطار برنامج التنمية المحلية على امتداد حوض ​نهر الليطاني​ الممول من ​الاتحاد الاوروبي​ والمنفذ من قبل ​صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية​، اجتماعاً لشرح اهداف البرنامج وامكانيات التعاون بين الاتحاد والصندوق في هذا الإطار.

و قدم ممثل صندوق التنمية محمد عرابي، عرضا مفصلا لاهداف الصندوق ومكوناته المتمثلة بتوفير فرص العمل والتنمية المحلية. كذلك لاهداف البرنامج الذي يتلخص في مواكبة وتعزيز الجهود التي تبذلها ​الحكومة اللبنانية​ لمعالجة الاثار السلبية لتدهور الموارد الطبيعية في حوض نهر الليطاني وتردي الاوضاع المعيشية للمجتمعات المحلية في هذه المنطقة الجغرافية.

وأشار عرابي، إلى أن "ذلك يتم عبر العمل والتنسيق الوثيق مع المصلحة الوطنية لنهر الليطاني والمؤسسات الرسمية المعنية واتحادات البلديات على امتداد الحوض، بهدف تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية والادارة الرشيدة وتوفير فرص العمل والحد من التلوث الصناعي والزراعي ونتائجه المدمرة على الجميع".

كما عرض سبل التعاون بمشاركة فاعلة من مكونات المجتمع المحلي في منصة الحوار المحلي-المحلي، والمحلي- المركزي، المزمع اطلاقه مع كافة الاتحادات على امتداد الليطاني، من النبع الى المصبّ، لتشخيص التحديات ذات الصلة وصياغة الاولويات المشتركة للضغط او لتوجيه تدخلات السلطة المركزية بما يتناسب وأولويات الناس وحجم المشكلة، بالاضافة الى تقييم التحديات ذات الصلة بالشروط البيئية والصحية للمؤسسات الصناعية والسياحية وتقديم ما امكن من دعم فني وتقني وقروض مدعومة لهذه الغاية. كذلك في تقديم خدمات استشارات الاعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومساعدة فئات على تاسيس واطلاق مشاريعهم الخاصة.

  • شارك الخبر