hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

67029

1450

241

552

31392

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

67029

1450

241

552

31392

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

لقاء ثقافي في بلدية طرابلس

الأحد ١١ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 13:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس بلدية طرابلس رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، رئيس مؤسسة "شاعر الفيحاء سابا زريق" الثقافية سابا قيصر زريق ورئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجد، في حضور رئيس اللجنة الثقافية في المجلس البلدي باسم بخاش.

بعد الاجتماع، لفت يمق إلى أن "البحث تركز على الأوضاع في الشمال والمشاريع الخدماتية". وتحدث عن "عدم تجاوب الوزارات المعنية مع المطالب والمشاريع التي تخص المدينة، انطلاقا من تجاهلها لحاجات طرابلس ومشاريعها العامة". وأشار إلى أن "البلدية تعاني الأمرين من تغييب طرابلس عن اهتمامات الجهات المسؤولة".

واستعرض زريق "إمكان تفعيل دور قصر رشيد كرامي الثقافي البلدي نوفل، التابع لبلدية طرابلس من خلال تحرير مبنى سينما أوبرا المجاورة للقصر، والمقفلة حاليا وإلحاقها بالقصر مع زيادة بعض الطبقات كقاعات للمعارض والمؤتمرات ومنشآت ثقافية وفنية أخرى، وكذلك إنشاء صندوق مالي خاص لدعم هذا المشروع".

وطرح منجد" قضية التنسيق مع اللجنة الثقافية في البلدية لجهة تنفيذ سلسلة من الأعمال والأنشطة المشتركة بغية تحريك الركود الثقافي وفق برنامج".

من جهته، عرض بخاش "الإنجاز الثقافي الهام المتمثل بإعادة تنظيم الطبقة العلوية تحت قرميد قصر نوفل، وعلى الرغم من هذا الواقع المأساوي استطعنا أن نوفر مساحة لائقة يمكن استخدامها لأنشطة عديدة ومتنوعة، بمساعدة عدد من الطلاب المتطوعين من كلية الهندسة - الجامعة اللبنانية في طرابلس".

  • شارك الخبر