hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

534388

703

352

22

490305

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

534388

703

352

22

490305

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

لقاء السفارة: "ولا كلمة عن باسيل او الحزب" بل استطلاع مواقف

الأحد ١٨ نيسان ٢٠٢١ - 19:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

علم "ليبانون فايلز" من مصادر متابعة، ان الاجتماع الذي جمع مساء الاربعاء معاون وزير الخارجية الاميركية ديفيد هيل وكلاً من الوزيرين السابقين سليم جريصاتي والياس بو صعب والنائب آلان عون، الى مائدة عشاء في السفارة الاميركية والذي تم الكشف عنه اليوم، كان لمعرفة الأجواء والتوجهات التي يحملها هيل، ولوضعه في صورة مواقف وتوجهات الرئيس ميشال عون والتيار الوطني الحر من موضوع تشكيل الحكومة ومجمل الاوضاع اللبنانية، لا سيما الوضع الاقتصادي، وكيفية مساعدة اميركا للبنان.وموضوع ترسيم الحدود البحرية.
كما تطرق اللقاء الذي جرى بدعوة من هيل، إلى آفاق المرحلة المقبلة على لبنان والمنطقة والى الوضع الاقليمي بشكل عام. واكدت انه لم يجرِ خلال اللقاء الحديث لا من قريب ولا من بعيد بأي كلمة عن العقوبات الاميركية المفروضة على رئيس التيار الحر جبران باسيل ولا عن وضعه الشخصي، كما لم يجرِ الاتيان بكلمة على حزب الله والموقف الاميركي من مشاركته في الحكومة.
واشارت المصادر الى أن لا نتائج فعلية لزيارة هيل الى بيروت، سوى تحريك ملف مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بإنتظار مسعى هيل مع اسرائيل لمعرفة رايها من إستئناف المفاوضات. اما حكوميا فلا شي ابداً، بل تبادل إنطباعات وشرح مواقف.
ولاحظت المصادر ان حرص هيل على لقاء ممثلين عن التيار الحر بعد لقاء رئيس الجمهورية رسمياً، له مضامين سياسية تخالف كل الحديث عن قطيعة اميركية مع التيار ورئيسه.

  • شارك الخبر