hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

252812

3654

744

40

153038

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

252812

3654

744

40

153038

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اليوم الأول من التعبئة العامة.. زحمة سير عند الحواجز والتزام في المناطق

الخميس ١٤ كانون الثاني ٢٠٢١ - 09:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دخل لبنان اليوم الأول من التعبئة العامة لمكافحة تفشي كورونا بعد تسجيل ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات والوفيات وسط إجراءات أمنية مشدّدة لناحية منع التجول إلا  في الحالات الضرورية.

ففي منطقة برج البراجنة، التزم المواطنون بالاجراءات.

في حين كانت حركة المرور كثيفة على طريق خلدة بسبب حاجز قوى أمن داخلي.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لزحمة سير خانقة على أوتوستراد جلّ الديب، ويعود السبب لتسيير قوى الأمن دوريات وحواجز وعدم التساهل مع المخالفين وتسطير محاضر ضبط بحقهم.

كما وأقيمت حواجز في العاصمة بيروت سبّبت زحمة سير، ويُسجّل التزامٌ شبه كامل بالإقفال من قبل أصحاب المحال والمؤسسات التجارية.

​أما في النبطية، لم يكن ​الاقفال​ شاملا، وسجلت خروقات تمثلت بفتح ​محلات​ تجارية فيما خلت الشوارع والطرقات من السيارات والمارة وأقيمت​ حواجز على المستديرات المؤدي إلى المدينة وسطرت ​محاضر ضبط​ للمخالفين.

في حين شهدت أحياء الضاحية الجنوبية إلتزاماً كبيراً بقرار الإقفال فاقت نسبته 95 بالمئة، وخلافاً للمشهد اليومي من الزحمة، بدت الشوارع الرئيسية والفرعية خالية تماماً إلا من قِلّة قليلة جداً من المشاة والسيارات، والمحلات والمؤسسات غير المستثناة مقفلة بالكامل، والتزمت السوبر ماركت بمنع دخول الزبائن اليها والاكتفاء بالبيع بخدمة الديليفري او عند باب المحل بعد اقفاله بطاولة او شريط معدني. مع التزام بوضع الكمامات والتباعد. فيما تراجعت حركة الاقبال على شراء المواد الغذائية بشكل واسع عمّا كانت عليه قبل يومين.

نسبة الإقفال والإلتزام مرضية جداً. هكذا بدا المشهد في احياء برج البراجنة والغبيري - الشياح، وحارة حريك والمريجة كما افاد مسؤولون في البلديات. وهوامر ايجابي في منطقة واسعة ومكتظة وتَقلُّ فيها الخدمات نسبة الى عدد السكان. ووصل الإلتزام الى تخوم الضاحية في منطقة الكولا والطريق الجديدة وقصقص والبربير.
وشوهدت في بعض احياء الغبيري – الشياح لا سيما في حي الجامع وسوق الخضار، دوريات من الجيش وقوى الامن تنظم محاضر ضبط بالمخالفين على قلة عددهم، وتجبر حتى محلات الخضار وافران المناقيش المستثناة على الإقفال، ما زاد من حجم الإلتزام.

وافاد رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور ان بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، تنشر صوراً لزحمة سير وعدم التزام في الضاحية، تبين انها تعود ليومين، وجرى التواصل مع هذه الوسائل لنفي الخبر. لأن العكس صحيح فهناك نسبة التزام عالية جداً نأمل ان تستمر الايام المقبلة.

وسجلت محافظة بعلبك الهرمل نسبة التزام عالية بقرار الإقفال، وبدوره تابع المحافظ بشير خضر قرار الإقفال العام ونفذت قوى الامن الداخلي وأمن الدولة والشرطة البلدية دوريات في الشوارع لمنع المخالفات.

  • شارك الخبر