hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

383482

3463

886

61

298206

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

383482

3463

886

61

298206

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

لبنان تحت تأثير العاصفة.. الثلوج تتدنّى ليلاً والسيول تغرق الطرقات

الأحد ١٧ كانون الثاني ٢٠٢١ - 16:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شهدت منطقتا النبطية وإقليم التفاح طوال ساعات اليوم مع هبوب عواصف قوية، وشكلت المياه المتساقطة مستنقعات في الاراضي الزراعية وتسببت السيول بجرف الاتربة والحصى الى الطرق.

كما، اجتاحت السيول بعض المحال التجارية في محلة تول ومرج حاروف وزبدين، كما دخلت المياه الى عدد من المنازل في بلدات الدوير وحاروف والشرقية، وارتفع منسوب المياه في نهر عربصاليم وعند جسر الست زبيدة الذي يربط منطقة النبطية بإقليم التفاح، كما شهد نبع الطاسة ارتفاعا ملحوظا بمنسوبه، وفاضت جوانبه بالمياه المتدفقة.

ووضعت فرق الدفاع المدني التابعة لاتحاد بلديات اقليم التفاح في جهوزية تامة للمساعدة.

وتسببت غزارة الأمطار، بفيضان نهر الناعمة، ما أدى إلى قطع عدد من الطرقات الداخلية في المنطقة، ووصلت المياه الجارفة والسيول الى المسرب الشرقي من الأوتوستراد الساحلي، وصولاً حتى دوحة الحص.

واعلنت غرفة التحكم المروري عن قطع الطريق الداخلية بين كفرحزير و كفرحاتا قضاء الكورة بسبب انهيار للتربة في المحلة.

كما أدت العاصفة إلى توقف حركتي الصيد والملاحة البحرية في ميناء صيدا، بسبب الانواء وارتفاع الموج، فيما تساقطت الامطار بغزارة طوال ليل أمس وصباح اليوم ما أدى الى تشكل السيول على جوانب الطرق وسط تدن ملحوظ في درجات الحرارة، وخلت الشوارع من السيارات والمارة بفعل قانون التعبئة العامة وأحوال الطقس.
في وقت تواصل فيه القوى الامنية إجراءاتها من خلال تسيير دوريات وإقامة حواجز لها وتسطير محاضر ضبط بحق المخالفين.

الى هذا، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض إضافي وبسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ورياح ناشطة، تتساقط أمطار متفرقة خلال النهار، يتحول مساء الى غائم وتشتد غزارة الأمطار وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تصل سرعتها الى 60 كلم/س بخاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر الى ثلاثة أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما دون ذلك شمال البلاد، نحذر من تشكل السيول، وتساقط حبات البرد، انجراف التربة وتطاير اللوحات الاعلانية على الطرقات.

وجاء في التنشرة الآتي:

- الحال العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز فوق البحر الأسود يؤثرعلى الحوض الشرقي للمتوسط ويشتد تأثيره اعتبارا من صباح اليوم الأحد مما يؤدي الى طقس ماطر، مثلج وعاصف أحيانا ويستمر حتى مساء يوم الأربعاء حيث ينحسر تدريجيا مع بقاء تأثير الكتل الهوائية الباردة. المعدل الوسطي لدرجات الحرارة لشهر كانون الثاني الساحل: من 11 الى 19 درجة مئوية في الظل.

  • شارك الخبر