hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

79529

1751

270

625

40352

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

79529

1751

270

625

40352

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

"لا نية لي أن اكون نائباً او وزيراً"... بهاء الحريري: الأزمة تفرض التدخل

الأحد ١١ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 21:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن الشيخ بهاء الحريري ان "موضوع الأمن في لبنان حسّاس جدا لذلك انا موجود في الخارج".

ولفت الحريري في حديث عبر قناة "الجديد" الى ان "لبنان يعاني من التضخم والبطالة واللبنانيون يموتون في البحر ولا احد يحرّك ساكنا وعلى المنظومة الحاكمة ان تعترف بفشلها".

وتابع: "في نهاية العام سأعلن عن مشروعي لمساعدة لبنان ونحن اليوم بحاجة الى حكومة تكنوقراط وصغيرة تعمل على استعادة الثقة من الدول الصديقة وفي مقدمتها الدول الخليجية".

واعتبر الحريري انه "على الحكومة المقبلة ان تتفاوض مع صندوق النقد الدولي وتعمل على اعادة الاعمار وتباشر بالاصلاحات وايجاد الحلول للمشاكل الاقتصادية والمالية".

وقال: "لا نية لي أن اكون نائباً او وزيراً ولم أكن أفكر بالتدخل بالشق السياسي في لبنان لكن الازمة الإقتصادية تفرض على كل صاحب ضمير بالتدخل".

ورأى الحريري انه "لو نُفّذ الطائف بكل نقاطه خصوصا في موضوع فصل الدين عن الدولة وانشاء مجلس الشيوخ لكان الوضع في لبنان افضل مما هو عليه اليوم".

وأردف: "نشكر الفرنسيين على مبادرتهم ولا اعتقد ان هناك نية لدى الدول الخليجية وبما فيها السعودية ان تقدّم المساعدة للبنان في هذه المرحلة".

ولدى سؤاله عن صحة المعلومات عن انه رجل جو بايدن، قال: "ليس صحيحا انّني رجل جو بايدن في المنطقة وأنا لست أميركياً ولا أصوت في الانتخابات".

 

  • شارك الخبر