hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

120300

1636

335

950

71236

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

120300

1636

335

950

71236

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

كيف علّقت مصادر بيت الوسط بعد تسمية الحريري في الإستشارات؟

الجمعة ٢٣ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 06:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

فيما يضج الوسط السياسي بأسئلة وتساؤلات حول مدى قدرة الرئيس الحريري على تدوير الزوايا خاصة مع التيار الوطني الحر، فإن كلامه بأعقاب التكليف بأنه "إذا كانت مصلحة البلد تتطلب تفاهماً مع الجميع فمن المفترض تغليب مصلحة البلد"، كان إشارة إلى عزمه تدوير الزوايا بغية تأمين توافق يسرّع في ولادة الحكومة، فيما كان كلام النائب جبران باسيل أمس أقل حدّة من كلامه منذ أسبوع فاتحاً الباب أمام تفاهمٍ ما، وهي أجواء أدت إليها حركة بارزة من حزب الله تمثّلت بعدم تسمية الرئيس الحريري في الاستشارات، وذلك لوضعه أمام خيار الحديث مع القوى التي لم تسمّه، وحزب الله على رأسها وصولاً إلى الوطني الحر. وقد أعقب ذلك كلام واضح من رئيس المجلس النيابي نبيه بري عن جو تفاؤلي وأمله في أن ينسحب ذلك على علاقة تيار المستقبل والتيار الوطني الحر.

مصادر بيت الوسط أشارت لـ "الأنباء" إلى أن كل التساؤلات المطروحة بقدر ما هي مشروعة ويجب التوقف عندها، لكن "من غير الضروري إثارتها وخلق مشكلة بسببها، لأن الوقت هو للعمل، والمطلوب إراحة البلد بعد سنة كاملة من الإحباطات والإخفاقات والأزمات المالية والإقتصادية والصحية".

وشددت المصادر على أنه "علينا التطلع إلى الأمام أي إلى تشكيل حكومة تستطيع أن تضع برنامجاً محددًا لانتشال البلد من أزماته وتشرع بإعادة إعمار ما تهدم وتؤمن المساعدات المطلوبة من صندوق النقد الدولي ومن البنك الدولي، لأن البلد على شفير الإنهيار، وكل كلام غير ذلك هو مضيعة للوقت". وأملت المصادر تشكيل حكومة في وقت قياسي.

الأنباء الإلكترونية

  • شارك الخبر