hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1119

5

3

26

688

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1119

5

3

26

688

أخبار محليّة

كيدانيان عدّد أعمال خلية الأزمة في "الطاشناق" لمواجهة كورونا

السبت ٢٨ آذار ٢٠٢٠ - 14:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن مسؤول خلية الازمة في حزب "الطاشناق" الوزير السابق أفيديس كيدانيان أن "الخلية تعمل على اكثر من صعيد لمواجهة فيروس كورونا عبر متابعة الاوضاع الصحية والمعيشية والاجتماعية للمجتمع الارمني بطوائفه وأحزابه وجمعياته في المناطق كافة".

 

وأشار الى أن "الخلية تقوم بحملات توعية من خلال نشر الإرشادات والتوجيهات الوقائية التي يجب اتباعها للحد من انتشار الفيروس عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع استحداث صفحة خاصة بكافة المعلومات عن كورونا على facebook".

وقال كيدانيان: "وضعنا الخط الساخن 03/188911 في خدمة المجتمع الارمني للتبليغ عن أية حالة يشتبه إصابتها بكورونا، ليصار الى الكشف عليها من قبل أطباء متطوعين لتحديد وضعها الصحي وإجراء الفحوص اللازمة عبر الإتصال بالصليب الاحمر أو نقلها الى مستشفى الحريري"، مشيرا الى أنه "في برج حمود 3 مستوصفات تستقبل المرضى يوميا، وتقدم لهم الخدمات الطبية والادوية مجانا".

وأوضح أن عائلة الشاب بديك اوغاسيان الذي توفي منذ يومين بسبب إصابته بالفيروس، هي في الحجر المنزلي، في انتظار صدور نتائج الفحوص المخبرية.

وأشار كيدانيان الى انه "تم توزيع مواد تعقيم ل 5000 عائلة، وستقدم الخلية في الاسبوع المقبل قسائم شرائية للعائلات المعوزة من محال محددة، وتجري بلدية برج حمود مسحا لمعرفة أحوال الاهالي والاحتياجات المطلوبة، ليصار بعدها الى التواصل مع وزارة الشؤون الاجتماعية وتزويدها بلائحة العائلات الاكثر فقرا لتأمين حصص غذائية لها، كما تواكب شرطة البلدية القوى الامنية بالتشدد في تطبيق قرار التعبئة العامة لناحية التزام الاهالي منازلهم واقفال المحال التجارية، وحظر التجول إضافة الى تعقيم الشوارع ومداخل الابنية في شكل دوري".

  • شارك الخبر