hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

32805

1027

139

329

14085

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

32805

1027

139

329

14085

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

كوريا الجنوبية قررت تخصيص مساعدات بقيمة 4 ملايين دولار للبنان

الثلاثاء ١١ آب ٢٠٢٠ - 12:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

سلم سفير ​لبنان​ في سيول أنطون عزّام، خلال اجتماع عقد في مقر ​وزارة الخارجية​ الكورية يوم الجمعة الفائت للبحث بالتفجير المروع في ​بيروت​، المجتمعين مذكرة رسمية وقائمة كاملة بالإحتياجات اللبنانية.

وقرر المجتمعون الذين تمثلوا بعدد من ​السفراء العرب​، تخصيص مساعدات بقيمة 4 ملايين دولار للبنان بناء على المذكرة التي سلمها عزام. في وقت كلف القصر الرئاسي الكوري لجنة الأمن القومي تكليف الوحدة الكورية ببيروت التنسيق مع ​المجتمع المدني​ والرسميين لتوزيع الهبات على أن يصار في مرحلة ثانية ارسال هبات أخرى كلها ستكون أيضا بإشراف الوحدة الكورية العاملة في ​جنوب لبنان​.

وكان عزّام اعرب عن شكره للرئيس الكوري مون-جاي إن ولوزارة الخارجية الكورية على دعمها للبنان، وللمساعدات التي قدمتها ​الدول العربية​ سواء للقطاع الصحي، وطلب من ​كوريا الجنوبية​ المشاركة في صندوق الدعم الذي تحدث عنه الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ إبان زيارته الأخيرة الى لبنان، وطلب عزّام دعما فوريا لإعادة بناء مقر وزارة الخارجية.

بموازاة ذلك، أفادت وكالة "يونهاب" بأن " وحدة دونغ ميونغ العسكرية الكورية الجنوبية التي تقوم حاليًّا بمهامها في لبنان في إطار عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، قدمت أمس السبت مواد إغاثة طارئة إلى لبنان لمساعدة المتضررين من الانفجار الهائل الذي وقع مؤخرًا في ​مرفأ بيروت​".

من جهتها، نوهت ​وزارة الدفاع​ الكورية الجنوبية بأن "وحدة دونغ ميونغ العسكرية سلمت ما مجموعه 6000 مجموعة من الإمدادات الطبية ومواد الإغاثة والضروريات اليومية إلى السلطات العسكرية اللبنانية"، موضحةً أنه "سيتم تسليم 4000 مجموعة من مواد الإغاثة الأخرى قريبًا بعد شرائها في لبنان".

وأكدت وحدة دونغ ميونغ، أنه "حال تقدم ​الحكومة اللبنانية​ بطلب لمزيد من المساعدات، فستقوم الوحدة الكورية الجنوبية بمراجعة الدعم الإضافي، بما في ذلك المعدات والإمدادات الأخرى التي تساعد في التعافي من آثار انفجار مرفأ بيروت".

الجدير بالذكر أن 280 جنديا من الدفعة الـ 23 لوحدة دونغ ميونغ العسكرية الكورية الجنوبية يقومون حاليًّا بمهامهم في لبنان في إطار عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بعد نشرها في يوليو عام 2007، ومن المقرر أن يتم استبدالها بالدفعة الـ24 يوم 18 من الشهر الجاري.

  • شارك الخبر