hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

272411

3220

892

57

161007

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

272411

3220

892

57

161007

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

كنعان: سألجأ إلى المحكمة الخاصة بالجرائم المالية في هذه الحالة!

الأحد ٢٠ كانون الأول ٢٠٢٠ - 10:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شدد النائب ابراهيم كنعان على أن إصدار الحكومة بحسب الدستور يكون بالتعاون بين الرئيس المكلف ورئيس الجمهورية وما من "باش كاتب" بينهما. وفي حديث لبرنامج لقاء الأحد عبر "صوت كل لبنان" أكد أن رئيس الجمهورية هو أكثر شخص مصمم على حسم الملف الحكومي وفقاً للدستور والمبادرة الفرنسية وتحت سقف هذين الحدّين تناقش مع البطريرك الماروني بشارة الراعي وفي هذا الاطار سيلتقي كنعان الراعي اليوم.

وقال إننا نريد حكومة إختصاصيين ولكن وفق التوزيع الدستوري حفاظاً على الميثاقية، مشدداً على أن الرئيس لا يطالب بالثلث المعطّل والتيار الوطني الحرّ لم يعلن عن أي مطلب في الحكومة ولا حتّى من خلال الرئيس.

وتوقع كنعان حصول لقاء بين الرئيسين عون والحريري بداية الأسبوع المقبل بضوء الايضاحات والاتصالات التي تحصل والجلوس بنيات صافية خصوصاً ان رئيس الجمهورية مصمم على حسم التشكيلة وفقاً للدستور والمبادرة الفرنسية.

ورأى كنعان أن المسار القضائي في جريمة مرفأ بيروت يجب أن يذهب حتّى النهاية وحماية هذا المسار تقتضي احترام الاصول كي لا ينفد أحد من المحاسبة مستنكراً عرقلة عمل القاضي فادي صوان في هذا الملف بالتلطي وراء الحصانة.

وعن الملف المالي، قال كنعان أنه سيلجأ الى المحكمة الخاصة بالجرائم المالية باشراف الأمم المتحدة لحسم الموضوع في حال استمر تزوير الحقائق حول حسابات الدولة اللبنانية.

  • شارك الخبر