hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

491928

2500

853

43

398799

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

491928

2500

853

43

398799

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

كرم أطلق مبادرة لتلقيح أهالي الكورة

الخميس ١٨ آذار ٢٠٢١ - 12:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن أمين سر تكتل "الجمهورية القوية" النائب السابق الدكتور فادي كرم مبادرة يقوم بها ومنسقية "القوات اللبنانية" في الكورة، لتأمين اللقاحات لتطعيم أهالي المنطقة ضد فيروس كورونا، في مؤتمر صحافي عقده في مكتبه في كفرصارون، في حضور منسق "القوات" في الكورة رشاد نقولا، مسؤول مصلحة الأطباء في المنسقية الدكتور جورج البستاني وممثلة "جمعية الارز الطبية" ديانا السلفاني.

وأكد كرم انه "من البديهي ان تتحمل القوات المسؤولية أمام المجتمع من خلال مواكبة خطة وزارة الصحة لتلقيح الشعب اللبناني بأكمله، وإتمام ذلك بأسرع وقت إيمانا بأن دورها هو الوقوف دائما إلى جانب شعبها وأهلها، ونظراً لتفاقم الظروف الصحية جراء استمرار تفشي فيروس كورونا، ما افقدنا الكثير من الأحباء والأهل، ونظرا إلى التأخر في مراحل خطة التلقيح الوطنية المعتمدة من قبل لجنة التلقيح الوطنية، والتأثير السلبي الناتج عن ذلك على الوضع المعيشي والاقتصادي".

وتابع: "اتصلت بعدد من المواطنين الكورانيين المقيمين في لبنان وفي الانتشار لإرسال التبرعات الضرورية من أجل المباشرة بالمشروع من خلال استيراد الأدوية من الشركات الخاصة، المسجلين قانونيا في وزارة الصحة العامة، بغية شراء ما توفر من لقاحات مرخصة من قبل الوزارة، لتطعيم أكبر عدد ممكن من أهالينا في الكورة، عند توافرها".

وشرح كيفية تسليم اللقاحات، قائلا: "سيتم تسليم اللقاحات ضمن الآلية الصحيحة الى المراكز المعتمدة من قبل الخطة الرسمية، في منطقة الكورة، والمركزين هما، مستشفى الكورة، ومستشفى هيكل، كما ستعتمد في عملية التسليم كافة الشروط القانونية المطلوبة من قبل الوزارة".

وكشف أنه "أجرى اتصالا، بمستشار وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، الدكتور محمد حيدر، من اجل ذلك، وأكد له عدم ممانعة الوزارة لهذه المبادرة، وزودهم بالمعلومات كافة للخطوات الضرورية التي يجب احترامها".

وأعلن كرم أن "تلقيح المواطنين الكورانيين الراغبين سيتم من دون مقابل أو تكاليف، وستستهدف المبادرة الفئة العمرية من 55 سنة وحتى 74 سنة، أي من مواليد سنة 1947 الى مواليد سنة 1966، وذلك بعد التنسيق بين الفريق الطبي لجمعية الأرز الطبية في الكورة وإدارتي مستشفى الكورة ومستشفى هيكل".

وتمنى على كل من يرغب نيل اللقاح الاتصال بمركز جمعية الارز الطبية على الأرقام المعلن عنها، من اجل تعبئة الإستمارات الخاصة لذلك، والتوقيع عليها، وذلك بعد التسجيل الاجباري على المنصة الخاصة بالوزارة covax حيث سيتم اصدار الشهادات الرسمية عن وزارة الصحة العامة، بعد التأكد من إجراء اللقاح.

وناشد "كل من يرغب بالمساهمة بهذا العمل التواصل معهم"، وقال: "الهدف من المبادرة حماية جميع أهالي الكورة، علنا بتعاوننا نسرع الخطوات ونخفف المعاناة والآلام والخسارات الكبيرة التي تقع على كاهل العائلات الكورانية كافة".

وتحدث نقولا عن آلية التسجيل، شارحا انه "تم اعتماد مركز جمعية الأرز الطبية الجديد في مبنى منسقية "القوات" في كفرحزير، حيث وضع خط ساخن للمواطنين 630855 - 81 ، لإلزامية أخذ المواعيد قبل التوجه إلى المركز لتعبئة الإستمارة وذلك تجنبا للإكتظاظ".

وتابع: "تم تجنيد فريق عمل من أجل تسجيل الطلبات من الساعة العاشرة صباحا حتى الخامسة عصرا بدءا من يوم الإثنين المقبل في 22 آذار 2021 وحتى 5 نيسان 2021، خمسة أيام في الأسبوع باستثناء يومي السبت والأحد. لمن يرغب بالتسجيل، يمكنه الإستحصال على الاستمارة المخصصة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للقوات اللبنانية كما لمنسقية الكورة، وللنائب السابق أمين سر تكتل الجمهورية القوية الدكتور فادي كرم".

وتمنى على "جميع الراغبين بالتسجيل الحضور شخصيا الى مركز جمعية الارز الطبية مع صورة عن الهوية مرفقة مع الإستمارة الموقعة، كما وصورة عن الإستمارة التي تم تعبئتها على منصة الوزارة covax، ليتم الإتصال لاحقا بكل طالب لقاح لتحديد موعد في أحد المركزين المخصصين للقاحات من قبل وزارة الصحة في منطقة الكورة اي مستشفى الكورة أو مستشفى ألبير هيكل".

وشدد البستاني على أن "اللجنة الطبية المشرفة على المبادرة ستعتمد كافة المعايير وشروط السلامة الصحية المطلوبة من قبل وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الوطنية للقاحات، ولذلك وضعت إستمارة، أمام جميع الراغبين بِنيل اللقاح، تستوفي الشروط الموضوعة من قبل الهيئات الرسمية التي ذكرت سابقا".

وتمنى على جميع الراغبين "التعاون من خلال تعبئة الإستمارة بالمعلومات الصحيحة حفاظا على مصلحته وصحته ولضمان حسن سير العملية بسرعة وفعالية، والتي تتضمن معلومات شخصية والحالات المستثناة طبيا".

  • شارك الخبر