hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

62944

995

211

526

28955

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

62944

995

211

526

28955

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

كتلة "الوسط المستقل": من الضروري الإنتهاء من ملف العفو العام

الأربعاء ٢٧ أيار ٢٠٢٠ - 17:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقدت كتلة "الوسط المستقل" إجتماعاً اليوم برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي ومشاركة النواب جان عبيد ونقولا نحاس وعلي درويش لدرس مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب غداً. وقررت الكتلة الآتي:

أولاً: أيدت الكتلة مشروع القانون المتعلق بإتفاقية القرض بين لبنان والصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي لتمويل المرحلة الثانية من مشروع الإسكان. وأبدت الكتلة تحفظها على مشروع القانون القاضي بفتح اعتماد إضافي في موازنة العام ٢٠٢٠ بقيمة ١٢٠٠ مليار ليرة تخصص للمساعدات الإجتماعية لمواجهة الأوضاع المستجدة بفعل أزمة فيروس كورونا. واعتبرت الكتلة أن المساعدة الإجتماعية للمواطنين واجب على الدولة، إلا أنه ينبغي أن يكون المشروع مرفقاً بآلية واضحة لمراقبة الصرف والتوزيع لضمان وصول المساعدات الى مستحقيها بشفافية وعدالة.

ثانياً: درست الكتلة إقتراحات القوانين المدرجة على جدول أعمال الجلسة، ورأت وجوب إحالة الإقتراحات التي لا تحمل صفة العجلة الملحة على اللجان لدرسها ملياً بعد أخذ رأي الحكومة، كما إحالة الإقتراحات التي ترتب أعباء مالية على الحكومة لمناقشتها ودرسها أولاً.

وتوقفت الكتلة ملياً عند إقتراحات القوانين المتعلقة بالعفو العام، ورأت أنه من الضروري جداً الإنتهاء من هذا الملف الإنساني والوطني بروح التعاون البناء بين جميع المكونات اللبنانية على قاعدة العدالة والمساواة وهيبة الدولة وهذا ما سنسعى له من خلال اتصالات في الساعات المقبلة.

  • شارك الخبر