hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

558369

1224

94

2

536623

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

558369

1224

94

2

536623

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

كتلة المستقبل لن تسمي أحدا لتشكيل الحكومة

الإثنين ١٩ تموز ٢٠٢١ - 06:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى عضو كتلة المستقبل النائب عاصم عراجي ان "البلد يمر بأزمة كبيرة أكبر بكثير من الأزمة التي مررنا بها"، مؤكدًا عبر "الأنباء" الإلكترونية ان "كتلة المستقبل لن تسمي احدا لتشكيل الحكومة. ولغاية الآن لم تحدد إذا كانت ستشارك في الإستشارات النيابية الملزمة. أما بقية الأمور فستتم مناقشتها مع الرئيس الحريري".

وعما نقل عن رئيس الجمهورية ميشال عون بقوله للحريري "ما فينا نتعاون معك"، رأى عراجي أن "معنى ذلك أن عون ضد الدستور. فالنواب هم الذين كلفوا الحريري وليس هو من كلفه. فعليه احترام رأي السلطة التشريعية وبالتالي احترام الدستور. أما إذا كان يريد تغيير الطائف فهذا يعني ان البلد مقبل على مشكلة كبيرة".

من جهة أخرى، نبّه عراجي بصفته رئيس لجنة الصحة النيابية من خطر إرتفاع الإصابات في كورونا بسبب المغتربين العائدين الذين لم يتلقوا اللقاح بعد، ولم يخضعوا لفحوص الـPCR بشكل دقيق على ما يبدو، ما أدى الى انتقال العدوى الى أهاليهم وأقاربهم وكل الذين خالطوهم، مطالبا الحكومة باتخاذ أقصى التدابير لحماية المواطنين الذين عليهم أيضا الإلتزام بأساليب الوقاية المعتمدة، وعدم التخلي عن الكمامة، وأخذ اللقاح في أقرب فرصة. ولفت الى أنه في اوروبا يمنع اي شخص لا يأخذ اللقاح من الدخول الى الأملاك العامة والدوائر الرسمية، وطالب بتطبيق هذا التدبير في لبنان، منبهًا من تزايد عدد الإصابات في أيلول وتشرين المقبلين.

عراجي ناشد القيمين على القطاع الصحي إيلاء هذا القطاع الأهمية اللازمة وتأمين الدواء للناس الذين أصبحت حياتهم بخطر.

الأنباء الإلكترونية

  • شارك الخبر