hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

64336

1392

211

531

29625

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

64336

1392

211

531

29625

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

كاسترو عبد الله: الوضع أصبح لا يطاق ومستمرون في التحرك

الثلاثاء ٢٩ أيلول ٢٠٢٠ - 14:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان كاسترو عبدالله، في بيان ان "تفاقم الوضع الاقتصادي الذي نعيشه أصبح لا يطاق في ظل الظروف السياسة والاقتصادية وانعكاساتها على حياة الناس"، لافتا الى "ان السلطات السياسية والحكومة المتعاقبة والمسؤولين ما زالت ، ومع الاسف في حال غياب تام عن عملية المعالجة".
وطالب حكومة تصريف الاعمال بان تقوم ب"تصريف الاعمال بشكل أفضل من أجل حماية حقوق الناس وخاصة في ضبط الاسعار في الاسواق (المواد الغذائية ،المحروقات وغيرها) معتبرا "أن اي عملية رفع للدعم سوف تكون الضربة القاضية على الفقراء في هذا البلد"، مشددا على وجوب "وقف عملية النهب التي تمارسها اليوم المصارف في رفع الفوائد على المغتربين الى 15%، وعلى الحكومة أيضا الزام هذه المصارف في اعادة المال للمودعين الصغار".

وأشار عبد الله الى "ان وضع الضمان الاجتماعي على حافة الانهيار وتعويضات المضمونين وحقوقهم في خطر وكل الصناديق الضامنة ايضا في خطر"، مذكرا بتحذير المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للحكومة ووزارة المالية في وجوب الاسراع في دفع المتوجبات على الدولة والتي تزيد عن اربعة الاف مليار ليرة لبنانية الى الضمان الاجتماعي". ودعا في المقابل الضمان الاجتماعي الى "العمل بكل الوسائل من اجل حماية حقوق المضمونين وخاصة حماية تعويضات نهاية الخدمة وتامين الاموال لصندوق المرض والامومة كون هناك خطر فعلي على اموال المضمونين".

وقال عبد الله :" وعليه يجب ان يتحرك مجلس النواب من أجل اصدار القوانين لحماية الضمان الاجتماعي وحقوق وأموال المضمونين واصدار قانون الضمان للجميع.كما يتوجب عليه ايضا اصدار القوانين من اجل حماية الاجور وتغطية فترات التعبئة العامة".

وختم عبد الله بالدعوة الى " التحضير للمواجهة واستمرار التحرك للدفاع عن العيش بكرامة".

  • شارك الخبر