hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

29986

684

123

307

12445

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

29986

684

123

307

12445

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

قيومجيان: نريد معرفة الحقيقة سواء اكان هناك تخازل او تآمر او اعتداء

الأربعاء ٥ آب ٢٠٢٠ - 22:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد الوزير السابق الدكتور ريشار قيومجيان أن ما حصل في بيروت اكثر من زلزال هو انفجار نووي مصغر بقوة 1/12من انفجار هيروشيما، مشدداً على انه بغض النظر عن الاسباب او المسببات، كل الفرضيات قد تكون صحيحة اكان مفرقعات او اعتداء اسرائيلي او انفجار شحنة اسلحة لـحزب الله لذا الشعب اللبناني يريد معرفة الحقيقة سواء اكان هناك تخازل او تآمر او اعتداء.

وفي مقابلة عبر "الجزيرة مباشر"، اشار الى الا ثقة بالنظام اللبناني بما فيه الجسم القضائي مع احترامه لبعض القضاة الشرفاء، مضيفاً: "كيف نثق بالقضاء والتعينات القضائية لم يمررها رئيس الجمهورية لانها لم تؤمن لها محاصصة كافية؟! هناك تخوف من ان تلفلف القضية اذا حققت بها لجنة تحقيق لبنانية وبالتالي نحن بحاجة للجنة تحقيق دولية ذات مصداقية".

ورداً على اعتبار بعضهم ان المطالبة بتحقيق دولي تعني الغاء الدولة اللبنانية، قال قيومجيان: "انها دولة فاشلة وفاسدة تنازلت عن سيادتها لدويلة حزب الله وسلاحه ولتفرده بقرار المشاركة في حروب المنطقة من سوريا الى العراق واليمن والبحرين".

تابع: "الحكومة فشلت في معالجة الملف المالي الاقتصادي اذ ارتفع سعر صرف الدولار اضعاف ما كان عليه حين تسلمت السلطة، وهي لم تتمكن من التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي الذي اعلن والدول المانحة الاستعداد لمساعدة لبنان. الحكومة تتخبط في الارقام في ما بينها وهي من لا يساعد لبنان على الخروج من ازمته".

ختم قيومجيان: "هذه الدولة فشلت في صون امن ابنائها في العاصمة. من حقنا ان نعرف من خزن نيترات الامونيوم في المرفأ ولأي غاية وهل يتم استخدام هذه المواد من قبل حزب الله؟ نحن بحاجة الى شفافية في التحقيق وثقة بالجهات التي ستتولاه".

  • شارك الخبر