hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

28297

779

124

286

11440

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

28297

779

124

286

11440

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

قيومجيان: الانقاذ بحكومة حيادية وانتخابات نيابية مبكرة وصولا الى انتخابات رئاسية

الأحد ٩ آب ٢٠٢٠ - 23:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكد الوزير السابق الدكتور ريشار قيومجيان ان بعد الانفجار الزلزال الذي اودى بحياة مئات المواطنين الابرياء وجرح الالاف وشرد مئات الالاف، اقل شيء ان ترحل هذه السلطة الحاكمة بجميع مكوانتها وهذا ما ينادي به اللبنانيون منذ 17 تشرين فانفجار بيروت كالشعرة التي قسمت ظهر البعير.

واشار في حديث عبر "العربي" ان السلطة الحاكمة في لبنان فشلت على كل المستويات اكان مالية او اقتصادية او بتنفيذ الاصلاحات، مضيفاً: "احمل المسؤولية لكل السلطة القائمة من رئيس الجمهورية مرورا بالحكومة وصولا الى الثنائي الذي يتحكم بها اي التيار العوني وحزب الله، جميعهم مسؤولون عن الكارثة التي حلت بنا".

تابع قيومجيان: "فشلوا في حماية المواطنين اللبنانيين والفساد المستشري في ادارات الدولة ادى الى ما نحن عليه اليوم. فليرحلوا، نحن بحاجة لعملية انقاذ بدءا من اجراء انتخابات نيابية مبكرة مروراً بحكومة حيادية تدير هذه الانتخابات وصولا الى انتخابات رئاسية جديدة".

ورداً على سؤال، اجاب: "تتم اغاثة الجمهورية باعادة تشكيل السلطة الحاكمة عبر المسار الديمقراطي اي الانتخابات النيابية وفق القانون القائم إن لا نستطيع التوافق على قانون جديد، فرغبات اغلبية الشعب اللبناني بتغيير السلطة الحاكمة".

كما شدد قيومجيان الى اننا امام دولة فاشلة وفاسدة ومرهونة بقرارها الاستراتيجي لحزب الله، واردف: "من دون ادنى شك نحن بحاجة الى تطوير نظامنا السياسي وهو نظام توافقي يعكس تكوين لبنان المجتمعي التعددي. ولكن لا يمكن القيام بذلك في ظل السلاح غير الشرعي وقرار الحرب والسلم مرهون بيد الحزب".

وختم قيومجيان: "نحن بحاجة الى اعادة الثقة والاستقرار: اعادة الثقة لا يمكن ان تتم الا بتغيير الطبقة الحاكمة والاستقرار لا يمكن يقوم في لبنان طالما هناك فريق لبناني متورط في حروب الاقليم ويعادي الانظمة الصديقة للبنان وفي مقدمتها دول الخليج".

  • شارك الخبر