hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

117476

1041

339

911

69079

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

117476

1041

339

911

69079

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قيصر المعلوف: لا يمكن ابدا تخطي لبنان في اعادة اعمار سوريا

الثلاثاء ٨ كانون الثاني ٢٠١٩ - 17:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 اشار عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب قيصر المعلوف الى ان التكتل قام بواجبه في اطار تشكيل الحكومة، فهو بعد تسمية الرئيس سعد الحريري لتأليف الحكومة، وهذا الملف هو بين الرئيس المكلف ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قائلا: اما نحن كفريق سياسي فمثلنا مثل غيرنا طالبنا بحصتنا ونلنا ما نلناه وليس من مهامنا وضع العقد، مشددا على اننا الى جانب الرئيس المكلف في مسعاه لتأليف الحكومة، "لكن مش طالع بيدنا شي".
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اشار المعلوف الى ان العقدة هي عند "اللقاء التشاوري السنّي" التي ظهرت عندما كانت الحكومة على وشك الاعلان، لافتا الى ان هؤلاء الستة خاضوا الانتخابات كل واحد في دائرة وشاركوا في الاستشارات النيابية منفردين، ثم شكلوا كتلة بعد ذلك... ولكن على اي حال هذه العقدة موجودة ولا يمكن التعاطي معها إلا على هذا الاساس، مشددا على اهمية الإسراع في ايجاد الحل، لان البلد لا يستطيع الاستمرار دون حكومة.
وردا على سؤال، اكد المعلوف ان الحصة التي نالتها "القوات" ثابتة، وهي نالت الضمانات حول ذلك، معتبرا ان الوزير جبران باسيل مشكور على الطروحات التي يقدمها اذا كانت النوايا صافية.
وماذا تقصد بـ"النوايا الصافية"؟ اجاب: عملية التأليف مستمرة منذ سبعة اشهر، وكل يوم تُخلق عقدة جديدة، وحتى اللحظة لم نشعر بوجود تحرّك قوي وفعلي لحل ازمة الحكومة.
اما في ما يتعلق بالقمة العربية التنموية الاقتصادية – الاجتماعية، اشار المعلوف الى ان سوريا ليست مدعوة حتى اللحظة، لكن غدا سيعقد اجتماع لمندوبي الدول الاعضاء في الجامعة العربية وقد يُتخذ القرار بعودة سوريا الى مقعدها، معتبرا ان هذا الامر في حال حصل يريح الأجواء، مع الإشارة الى اعادة فتح السفارة الإماراتية في دمشق، وزيارة الرئيس السوداني عمر البشير اليها. واذ شدد على ان لبنان يلتزم بالاجماع العربي، قال المعلوف: لا يمكن ابدا تخطي لبنان في اعادة الاعمار، اذ لديه اقرب مرفأ ومطار الى سوريا الى جانب الحدود المشتركة.
وختم: نحن ندعو دائما الى الوفاق، معتبرا ان لبنان وتحديدا البقاع يلعب دورا ايجابيا في إعمار سوريا.
 

  • شارك الخبر