hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1202481

1162

64

3

10577

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1202481

1162

64

3

10577

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قيادي في "التيار": ميقاتي يقلّد الحريري...

السبت ٢ تموز ٢٠٢٢ - 07:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أوضح عضو المجلس السياسي في «التيار الوطني الحرّ» وليد الأشقر لـ»نداء الوطن» أنّ «الرئيس نجيب ميقاتي يعتمد الأسلوب نفسه اليوم، الذي كان يُعتمَدُ سابقاً من قبل الرئيس سعد الحريري في التسريب؛ ويبدو أن لا نيّة حقيقيّة لديه بتشكيل أيّ حكومة في هذه الظروف».

‎وتابع: «برغم أنّ «التيار الوطني الحرّ» أعلن أن لا رغبة لديه في المشاركة بالحكومة، وبما أنّ الظرف السياسي يقتضي مواجهة الملفات السياسية الكبرى من ملفّ ترسيم الحدود إلى ملفّ النازحين، والاستراتيجية الدفاعية، وغيرها من الملفات الكبرى؛ إضافة إلى الملفات الإقتصاديّة الضاغطة كخطّة التعافي الاقتصادي والتفاوض مع صندوق النقد الدّولي، فإذا كان الرئيس ميقاتي يعتقد أنّه يستطيع معالجة هذه الملفات بحكومة تكنوقراط فهو حتماً مخطئ». وأكّد الأشقر أنّ موقف «التيّار الوطني الحرّ» من أيّ حكومة يجب أن يكون «مع حكومة سياسيّة».

‎أمّا في ما يتعلّق بموضوع عودة النّازحين الذي طفا على واجهة الخطاب السياسي في هذه المرحلة بالذات، فلحظ الأشقر أنّ «المضحك المبكي في هذا الملفّ هو تجاهله من قبل الرئيس ميقاتي بالذات يوم حذّر منه «التيّار» عند دخول النازحين في العام 2011 و 2012 وكان وقتها الرئيس ميقاتي رئيساً للحكومة. ‎وأشار إلى أّنه «على ما يبدو أنّ هنالك قراراً سياسياً إقليمياً يقضي بعودة النازحين، ولو بشروط محدّدة تناسب المجتمع الدولي». ولحظ كيف بدّل ميقاتي موقفه تبدّلاً نوعياً وبات هذا الموضوع أولويّة عنده منذ قرابة الأسبوع. فتساءل: «ما هو سبب هذه الإستفاقة الآن؟».

نداء الوطن

  • شارك الخبر