hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

534388

703

352

22

490305

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

534388

703

352

22

490305

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

شحنة المخدرات تابع.. تطورات ومعلومات جديدة

الإثنين ٢٦ نيسان ٢٠٢١ - 15:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت معلومات الـ"او تي في" أن قرار المملكة العربية السعودية اتى نتيجة ضبط شحنتي تهريب وليس شحنة واحدة ومن دون ابلاغ لبنان عن ضبطها مسبقاً.

وتابعت، الشركة المصدرة لشحنة الرمان الى السعودية هي شركة وهمية، تمّت تسوية اوراقها خلال اربعة ايام وكانت قد خزنت البضاعة في مرفأ بيروت.

وأكدت المعلومات أن لبنان كان قد ابلغ السعودية منذ بداية العام ٢٠٢١ عن ٧ شحنات تهريب كانت تستهدف المملكة.

وأردفت، الجهة اللبنانية التي ابلغت اليونان عن شحنة المخدرات التي تم ضبطها هناك هي السلطات اللبنانية وليس اي جهة اخرى خلافاً لما اشيع.

وبالقابل، أفادت معلومات قناة "الجديد" أن اجتماع بعبدا شهد أجواء مشحونة وتقاذفاً للمسؤوليات بين وزارتي الزراعة والاقتصاد حول الجهة التي أصدرت شهادة المنشأ لشحنة الرمان التي دخلت إلى لبنان باعتبارها سورية المنشأ، وتم تصديرها إلى السعودية باعتبارها لبنانية المنشأ.

وتابعت المعلومات، المعطيات تشير إلى أنّ الشحنة تمّت عبر إحدى الشركات الوهمية التي استوردت البضاعة من سوريا وتم التلاعب في لبنان بشهادة المنشأ وتزويرها ليصار إلى إعطائها شهادة منشأ لبنانية لإخفاء مصدرها الحقيقي.

وبدورها، أكدت معلومات الـ"ام تي في"، شحنة الرمان وصلت من سوريا إلى لبنان وبداخلها الكبتاغون ولم يتم وضع الكبتاغون في الرمان داخل الأراضي اللبنانية.

  • شارك الخبر