hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

249158

5872

715

41

151027

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

249158

5872

715

41

151027

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قبلان: لتأليف حكومة استثنائية بعيدا من لعبة الشروط

الثلاثاء ٢٩ كانون الأول ٢٠٢٠ - 14:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر على رأس وفد من الاتحاد.

بعد اللقاء أدلى الأسمر بتصريح قال فيه: "من هذه الدار الوطنية الكبيرة نقول بضرورة تأليف الحكومة في أسرع وقت ممكن، وهذا رأي سماحته الذي عبر عنه حفاظا على الأمن الاجتماعي المهدد في هذه المرحلة، بفعل السياسات الاقتصادية الخاطئة التي أوصلت البلد إلى هذا الدرك الخطير".

أضاف: "وضعنا سماحته في الأجواء التي تعانيها الطبقة العمالية، وكان هناك توافق على ضرورة دعم الطبقة العمالية في هذه المرحلة، عبر حوار كبير بين المرجعيات الروحية والمرجعيات السياسية، وضرورة أن تقدم المرجعيات السياسية تنازلات في هذه المرحلة من أجل تأليف حكومة تستطيع معالجة الوضع الاقتصادي الصعب".

وأكد أن الشيخ قبلان "في قلب حركة الناس، وفي قلب هموم الناس، ومع الحركة العمالية، ودعا الاتحاد العمالي إلى رفع الصوت عاليا دفاعا عن حقوق العمال والشعب اللبناني. وحيا الاتحاد على مواقفه، إن بالإضرابات وإن بالتعاون مع عمال لبنان لمنع الصرف التعسفي. فنحن اليوم في حالة كارثية، صرف كبير، ولا فرص عمل، ووضع اقتصادي صعب، والوضع يتدهور يوما بعد يوم، وهناك ضرورة للتنازلات المتبادلة من أجل تأليف حكومة في هذه المرحلة تكون قادرة على البدء بحد أدنى من العلاج لوقف التدهور في قيمة العملة الوطنية".

بدوره، أثنى المفتي قبلان على "دور الاتحاد العمالي العام ودعاه إلى تكثيف التحرك والتواصل مع كل الأفرقاء لأن مصلحة البلد والناس تسقط أمامها كل الاعتبارات والحسابات الطائفية والمذهبية. فالمواطن إنسان وعلينا أن نكون جميعا في خدمته، وبخاصة هذه الطبقة السياسية التي يجب أن تضحي بكل شيء وتقدم التنازلات من أجل المصلحة العامة، فالمعاناة كبيرة ومآسي الناس لا تعد ولا تحصى، وبات من الواجب على الجميع التعاون المطلق لتسهيل عملية تأليف حكومة استثنائية، بعيدا من لعبة الشروط كونها، تشكل المدخل الرئيس للدخول في ورشة إنقاذ البلد ووقف هذه الكارثة الوطنية والاجتماعية التي لحقت بجميع اللبنانيين".

  • شارك الخبر