hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

5951

279

42

70

2042

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

5951

279

42

70

2042

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

قباني: لرفض الفتنة ونبذ أي إساءة للرموز الدينية

السبت ١١ تموز ٢٠٢٠ - 13:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل مفتي الجمهورية السابق الشيخ الدكتور محمد قباني، المحاميين الدكتور داني موسى والأستاذ سامر غلاييني اللذين يتابعان ملف حادثة الإساءة إلى السيدة عائشة أم المؤمنين التي وقعت خلال تظاهرات يوم السبت في السادس من حزيران الماضي، وقد وضعاه في أجواء التحركات والمتابعات القضائية والأمنية للحادثة.

من جهته، شكر قباني المحاميين وزملاءهما على حرصهم على متابعة هذا الملف "نبذا لأي إساءة للرموز الدينية، وتأكيدا منهم على رفض الفتنة بين المسلمين واللبنانيين".

كما شكر القضاء والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وشعبة المعلومات والمديرية العامة لأمن الدولة "على دورهم في ملاحقة هذا الملف، حفاظا على السلم الأهلي في لبنان وتكريسا لمبدأ أن القانون سينال من كل من تسول له نفسه التعدي وابتداع الخلافات بين اللبنانيين خاصة على خلفية مذهبية أو طائفية دينية".

ودعا اللبنانيين إلى "ضرورة التلاحم والتآخي في ما بينهم ورفض أي خلاف يوقع بينهم العصبيات والمواجهات، لأنهم شعب واحد في وطن تصيبه الويلات السياسية والاقتصادية والمعيشية المستجدة مع إشراقة شمس كل يوم وهي تستنزف كل مواطن ولا تفرق بينهم".

وختم قباني: "أيها اللبنانيون، إن كل من يحاول جركم إلى خلاف وفتنة واقتتال بينكم، إن كان زعيما أو حزبا أو فردا، إنما هدفه الاستفحال إلى أقصى الدرجات في عملية استعبادكم وتطويعكم بسلاحي التجويع ونشر الكراهية بينكم، ولقد آن الأوان أن تنتفضوا على هذا الواقع المزري والمستشري المستمر، كي لا نخسر وطننا ومستقبل أبنائنا أكثر وأكثر في كل يوم".

  • شارك الخبر