hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

131256

1842

368

1055

82779

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

131256

1842

368

1055

82779

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بري افتتح جلسة تشريعية بعد انتهاء الانتخابات... اليكم التفاصيل

الثلاثاء ٢٠ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 11:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انتخب مجلس النواب، في جلسته التي عقدها عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم في قصر الاونيسكو، برئاسة رئيس المجلس نبيه بري، أميني سر وثلاثة مفوضين وأعضاء اللجان بدل النواب المستقيلين.

وتم انتخاب النائب اكرم شهيب رئيسا للجنة البيئة مكان النائب المستقيل مروان  حمادة،  كما انتخب النائب نقولا صحناوي رئيسا للجنة تكنولوجيا المعلومات مكان النائب المستقيل نديم الجميل، وانتخب النائب فريد البستاني رئيسا للجنة الاقتصاد مكان النائب المستقيل نعمة فرام.

وفاز النائب هادي ابو الحسن في امانة سر هيئة مكتب مجلس النواب مكان النائب المستقيل مروان حمادة.

يذكر أن بري حاول بعد انتهاء الانتخابات افتتاح جلسة تشريعية، الاّ أن نواب تكتل "الجمهورية القوية" خرجوا من القاعة، فعطّل نصاب الجلسة.

من جهة أخرى، شدد النائب قاسم هاشم قبيل بدء الجلسة على أن لا جلسة تشريعية اليوم وسيتم الاكتفاء بانتخاب اعضاء هيئة مكتب المجلس واللجان النيابية والمجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء.

النائب الان عون قال: "الاقتراح الجديد البديل عن العفو يراعي كل هواجسنا السابقة المتعلقة بجرائم الارهاب والامن المجتمعي."

"أما النائب جميل السيد فرأى أن "قانون العفو طار بالليل بين الحريري وبري."

وفي ما يخص الحكومة سأل نزيه نجم قبيل انعقاد الجلسة أنه "إذا لم يسمّ العونيون سعد الحريري فهل ذلك يعني أن لا ميثاقية؟ ألا يشكّل فرنجية والفرزلي وحبيش وهنري شديد ميثاقية؟ وهذا الكلام غير مقبول وطائفي ونحن ضدّه."

أما النائب سمير الجسر وردا على سؤال عن تلقي الحريري نصائح غربية بعدم عزل اي مكون اعتبر ان الحكومة لن من دون المسيحيين والميثاقية برأيي لا وجود لها.

في حين أن النائب زياد حواط كرر موقف حزب القوات اللبنانية وقال: "موقفنا واضح ولا مجال لإنقاذ لبنان ضمن هذه التركيبة ولا مشكلة مع الحريري في الشخصي ولكننا مؤمنون بأن لا إنقاذ في ظل وجود الـ"تريو السياسي" ولذلك لن نسمّي أحدا."

  • شارك الخبر