hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

64336

1392

211

531

29625

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

64336

1392

211

531

29625

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

فياض: ما يردع الإسرائيلي من القيام بحرب هو قدرة المقاومة وليس شيء آخر

الأربعاء ٢٦ آب ٢٠٢٠ - 11:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​علي فياض​ أن "الاسرائيلي لا يزال يعيش حالة توتر وهذا جزء من إستراتيجية ​المقاومة​ من أجل إستنزاف الجانب ال​إسرائيل​ي في حين أن المقاومة تتعاطى وفق إستراتيجية الإقلال من الكلام والقدرة على المبادرة. بالمقارنة مع ما هو قائم في الجانب الإسرائيلي يظهر أن المقاومة تدير اللعبة"، مشيرا الى "أننا الآن ننتظر ما ستقوله المقاومة عن ما حدث ليل أمس وإذا أرادت أن تعلق عليه".

وشدد فياض في حديث تلفزيوني على أن " كل إعتداء إسرائيلي على ما يتصل ب​لبنان​ كدولة أن ​المجتمع اللبناني​ فإن هذه المقاومة سترد ولا يوجد إعتداء يمكن أن يمر"، لافتا الى أن "المقاومة ليست معنية بالتوضيحات الإسرائيلية أو رسائله وتسريباته. ​البيئة​ الاقليمية والغطاء الأميركي ووجود انقسام حاد داخل الكيان الإسرائيلي، كل ذلك قد يشكل اطارا مناسبا لقيام اسرائيلي بعدوان ما، ولكن ما يحول دون ذلك هو قدرة المقاومة".

وأكد أنه "إذا ارادت إسرائيل الحرب فهي غير واثقة من النتائج، بينما الحزب لا يريد الحرب وهو واثق من نتائجها، آخذا بعين الإعتبار الظرف السياسي"، مبينا أن "المقاومة تتحرك في إطار إستراتيجيا كاملة ولديها قراءة لمجمل المشهد الاقليمي والمحلي"، مضيفا: "نحن ندرك جيدا أن ما يردع الإسرائيلي من القيام بحرب هو قدرة المقاومة وليس شيء آخر. من يخرق الـ1701 هو الإسرائيلي، بينما تموضع المقاومة في ​الجنوب​ هو تموضع دفاعي للرد على أي عمل عدائي اسرائيلي، بينما ​القوات​ الدولية لا تقوم بدورها كما يجب لردع العدوانية الاسرائيلية".

  • شارك الخبر