hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

2334

166

9

36

1420

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

2334

166

9

36

1420

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

فوعاني: المقاومة لم تعد شعارات بل غدت انطلاقا عقائديا وجوديا

الإثنين ٢٥ أيار ٢٠٢٠ - 15:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى رئيس الهيئة التنفيذية في حركة "أمل" مصطفى فوعاني، خلال ندوة فكرية لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، أن "المقاومة لم تعد شعارات بل غدت انطلاقا عقائديا وجوديا، فلبنان من دون مقاومة يغدو لقمة سائغة أمام مشاريع العدو الصهيوني، وهو بمقاومته التي أسسها الإمام القائد السيد موسى الصدر وحفظها الرئيس نبيه بري، أصبح القوة والمنعة على امتداد عالمنا العربي والعالمي، وغدت المقاومة عنوان الانتصار والكرامة والصمود".

وشدد على أن "المقاومة اليوم كما في الأمس، استمدت عنفوان قوتها من احتضان الشرفاء على امتداد مساحة الوطن، ونحن لم ننس لنتذكر كيف أطلق الإمام الصدر هذه المقاومة وكيف أرادها عنوانا وجوديا، فغدا لبنان مقاومة وغدت المقاومة وطنا... هذه المقاومة التي تابع مسيرتها الرئيس نبيه بري وقدمت آلاف الشهداء والجرحى".

وقال: "لا عجب اليوم،أن نرى استهدافا من أصحاب الذاكرة القصيرة، ممن فروا وولوا ونكسوا راياتهم، وتخلوا عن كراماتهم استهدافا ممنهجا لهذه الحركة، حركة أمل، التي عجز العدو الصهيوني عن أن ينال من عزيمة شهدائها".

وختم: "سنبقى أفواج مقاومة، وفي الداخل عنوان دعوة إلى بناء وطن العدالة والمساواة والابتعاد عن نظام الطائفية والدعوة إلى دولة مدنية انطلاقا من قانون انتخابات خارج القيد الطائفي".

  • شارك الخبر