hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

26768

685

128

263

10217

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

26768

685

128

263

10217

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

فورين بوليسي: استقالة الحكومة غير كافية...

الثلاثاء ١١ آب ٢٠٢٠ - 10:06

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نشرت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية مقالاً ورد فيه أنّ استقالة الحكومة اللبنانية ليست كافية، لأنّ اللبنانيين يريدون إجابات شافية حول ما حصل، إضافةً إلى المساءلة.

ولفتت المجلة إلى أنّ معظم اللبنانيين يقرّون أنّ الدولة اللبنانية فاشلة، وقد عادت الإحتجاجات إلى الشارع، بعدما كانت قد هدأت بسبب تفشي جائحة "كوفيد 19". وحمّل المتظاهرون المسؤولية للنظام الطائفي الذي أدّى إلى زيادة الفساد وهو الأمر الذي تجلى في انفجار مرفأ بيروت.

وفي جولة على المتظاهرين، قال شاب يدعى غسان: "لا يمكنهم إعادتنا إلى منازلنا، لأنه لم يعد لدينا منازل الآن، فقد تدمّرت"، فيما دعا آخر لإجراء تحقيق دولي.

من جهتها، علّقت الصحفية الروسية ماريانا بيلينكايا التي تتابع قضية المرفأ معتبرة أنّ هناك أمرًا غريبًا في القصة التي رويت حول نقل 2750 طنًا من نيترات الأمونيوم من جورجيا إلى الموزمبيق، وسألت: "لماذا لم تتواصل موزمبيق مع الحكومة اللبنانية لاستعادة نيترات الأمونيوم؟ إلا إذا كانت قد قامت بذلك والحكومة اللبنانية تخفي تلك المعلومات"، مضيفةً: "إذا دفعت مليون دولار مقابل شيء ما، فمن الطبيعي أن تتطلّع لاستعادته". وتابعت: "السؤال الذي يُطرح الآن هو ما إذا كان من المقرر أن تذهب شحنة النيترات بالأصل إلى موزمبيق أو ما إذا كان ذلك مجرد قصة لتغطية تسليم شحنة مخصصة للبنان".

ونقلت "فورين بوليسي" عن مصدر ديبلوماسي رفيع المستوى أنّ "واشنطن عرضت مساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) على الحكومة اللبنانية للتحقيق في الإنفجار الذي وقع في بيروت وأنه تمّ نقل هذه الرسالة إلى الرئيس ميشال عون.

  • شارك الخبر