hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

542523

148

71

4

527174

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

542523

148

71

4

527174

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

فهمي زار مرفأ صيدا القديم: سيكون لدينا احدث المعدات في العالم

الجمعة ٢١ أيار ٢٠٢١ - 23:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال  محمد فهمي مساء اليوم مرفأ صيدا القديم، في زيارة مفاجئة على اثر تسجيل كل من مكتب مكافحة المخدرات جنوبا، والضابطة الجمركية في صيدا، وفرع المعلومات، وتحت اشراف ومتابعة من النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، عملية نوعية تمثلت بإحباط تهريب كميات كبيرة من حشيشة الكيف تقدر بنحو اربعة اطنان، كانت معدة للتصدير الى مرفأ الاسكندرية عبر الباخرة "Soldier Cesar" ومن مرفأ صيدا الجديد.

المخدرات كانت مخبأة بطريقة احترافية ضمن صناديق حديدية مصفحة داخل حمولات من حديد الخردة مصدرها منطقة البقاع. وقد عاين الوزير فهمي البضاعة التي تم ضبطها، في حضور المدير العام للجمارك بالانابة ريمون خوري، ورئيس الضابطة الجمركية في صيدا الرائد عمر غاريوس، رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب الرائد هيثم سويد، والمدير الاقليمي للامن العام في الجنوب المقدم علي قطيش، ورئيس شعبة صيدا البرية النقيب ريان شريف.

واثنى فهمي على "التنسيق المميز بين كل من مديرية الجمارك ومكتب مكافحة المخدرات وشعبة المعلومات، والذي كان نتاجه هذا الانجاز، واصفا اياه بانه عمل "باللحم الحي فيما ثمة حاجة إلى معدات حديثة".

واعلن: "سيكون لدينا احدث المعدات الموجودة في العالم". وأضاف فهمي: "استكمالا لكل الاجراءات التي تم اتخاذها من اجل او بهدف الضغط على كل شبكات التهريب وليس فقط تهريب المخدرات، وانما كل الشبكات، وهذا هو نتاج هذا العمل... إضافة الى التنسيق المميز بين المديرية العامة للجمارك الذين اهنئهم من قلبي، وشعبة المعلومات ومكتب مكافحة المخدرات التابع للشرطة القضائية، فقد تم ضبط حوالي اربعة اطنان من حشيشة الكيف كانت معدة للتصدير إلى خارج لبنان".

ولفت فهمي الى ان هذا العمل "هو عمل من اللحم الحي كما قلت سابقا، وفي حاجة الى معدات حديثة وإلى أمور عدة... وان شاء الله في أسرع وقت ممكن سيكون لدينا احدث المعدات الموجودة في العالم".

وردا على سؤال في شأن المرافىء اللبنانية التي ما زالت تفتقر الى ابسط مقومات التجهيز قال: "مشوار الالف ميل يبدأ بخطوة واحدة، ونحن بدأنا بها وان شاء الله خيرا اتكلوا على الله".

ردا على سؤال عن رسالة يوجهها إلى المهربين قال: "إننا نؤذي مجتمعاتنا ومجتمعات كافة الدول من دون استثناء، وهذا الامر يؤذي لبنان واقتصاد لبنان. وكما رأينا ما حصل مع المملكة السعودية... وهذا يؤذي الاقتصاد في لبنان وبخاصة ان الوضع الاقتصادي في لبنان كل العالم تشعر به وتلمسه لمس اليد وثمة أناس لا تستطيع ان تشتري حليبا لبيوتها فلنشفق على مجتمعنا اولا قبل ان نشفق على مجتمعات كافة الدول".

واشار فهمي الى ان الباخرة كانت في طريقها الى الاسكندرية.

  • شارك الخبر