hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

37258

1018

178

351

16676

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

37258

1018

178

351

16676

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

فنيش: هناك حراك... لا يمكن تقييمه منذ اليوم والاهم هـــو المواظبة

الخميس ٣ كانون الثاني ٢٠١٩ - 17:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اشار وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال محمد فنيش الى وجود حراك حول ملف تأليف الحكومة، لا يمكن تقييمه منذ الآن، لان الاهم هو المواظبة والاستمرارية من اجل النجاح في تذليل العقدة الوحيدة المتبقية بحسب توصيف الرئيس المكلف سعد الحريري.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، قال فنيش: من المهم الوصول الى حل، وتجاوز العقدة، لكن لا يمكن تحديد اي موعد لولادة الحكومة.
وردا على سؤال، اعتبر ان الجو الايجابي الذي عكسه وفد حزب الله خلال زيارته الى بكركي من اجل التهنئة بالاعياد مبني على معطيات ونوايا لبذل الجهد والاستعداد للوصول الى حل.

وعن المظاهرات المقررة غدا تحت عناوين معيشية والمطالبة بالإسراع في تأليف الحكومة، اشار فنيش الى ان لا علاقة لهذه التحركات بالعهد وليست موجهة اليه، معتبرا ان اطلاق هذا الكلام يأتي من طرفين: الاول يريد توجيه الامور ضد العهد، والثاني اذا كان مؤيدا للعهد فانه يسيء اليه بمثل هذا التفسير.

ولفت الى ان المظاهرات غدا هي تحرّك للقوى المعنية سواء اكانت نقابية او اصحاب مطالب او هيئات اقتصادية... التي تريد ان ترفع الصوت، وقال: هو صوت موجه الى كل القوى السياسية المناط بها ادارة البلد... وشدد على ان لا تعمّدا للاساءة الى العهد بشكل عام، مع العلم ان هناك اطرافا "مش عاجبها" العهد ولا تنتظر تحركات او احتجاجات للتصويب عليه.

وردا على سؤال حول دعوة سوريا الى القمة العربية الاقتصادية - الاجتماعية التي ستعقد بعد نحو اسبوعين في بيروت، اجاب فنيش: رأينا معروف في هذا الموضوع، ومن المفترض ان يكون لبنان مبادرا في هذا الاطار، خصوصا في ظل مرحلة الإعمار القادمة الى سوريا، حيث لديه مصلحة بالمشاركة فيها.

واضاف: يفترض بلبنان في زحمة الخلافات العربية ان يكون سبّاقا في مدّ الجسور لرأب الصدع. وقد يكون الوضع العربي بحاجة الى دور يلعبه لبنان في هذا الصدد.
وتابع: الامور في سوريا مهيئة، وعلى بعض العرب ان يدرك ما لحق به من خسارة وما ارتكبه من اخطاء، مشيرا الى ان لبنان يمكن ان يكون مبادرا على المستوى الرسمي والشعبي للعب هذا الدور.

وختم فنيش: اننا ندعو الى لعب هذا الدور والاستفادة من موضوع القمة لمعالجة العلاقة مع سوريا.
 

  • شارك الخبر