hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

833871

7592

368

15

691531

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

833871

7592

368

15

691531

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

فرنجيه: لن نشارك في الحوار... وحزب الله يعمل للخير

الثلاثاء ١١ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 12:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


التقى رئيس الجمهورية رئيس تيار "المردة" النائب السابق سليمان فرنجية، الذي تحدث بعد اللقاء: "لبّينا دعوة فخامة الرئيس الشخصية للقاء، ومنذ اليوم الاول لانتخابه سبق ان قلنا انه عندما يدعونا فخامة الرئيس للقاء، فنحن جاهزون، وابلغته بأننا سنبقى على هذا المبدأ حتى اليوم الاخير من عهده، كي نعطي رأينا واذا اراد الاخذ به او سماعه فهذا يعود اليه. ولكن ليس هناك من موقف شخصي مع فخامته، لا بل نلتقي معاً في الموضوع الاستراتيجي.
اما في موضوع الحوار، فهو يجب ان يكون بين فريقين برأيين مختلفين، اما ان يكون ضمن فريق واحد، فلا فائدة من الحوار للشكل فقط. لذلك، تمنينا لهم التوفيق، واي قرار يتخذه هذا الفريق الذي ندعمه، سنؤيده من دون تردد لعلمنا انهم لن يتفقوا على امر نعارضه، ولكن ان نحضر من اجل الحضور فقط فلا فائدة من ذلك. وبالتالي لن نشارك في الحوار."
سئل: هل صحيح ان هناك مسعى من حزب الله للمصالحة بينك وبين التيار الوطني الحر تمهيداً لتحالف انتخابي؟
اجاب: حزب الله لا يعمل الا للخير بيننا وبين التيار الوطني الحر، ولكن لكل رأيه. ويجب معرفة ما اذا كان الوزير جبران باسيل يرضى بأن يتحالف مع الفاسدين.
سئل: هل الحوار هو تمهيد لطريقك الى رئاسة الجمهورية؟
اجاب: لو كان الامر صحيحاً لكنت عملت على ارضاء فخامة الرئيس. ولكن انا قلت قناعتي.
ويستكمل الرئيس عون غداً لقاءاته التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني، فيستقبل وفد "اللقاء التشاوري"، ووفد "الحزب القومي الاجتماعي"، وكتلة "نواب الارمن"، ووفد تكتل "لبنان القوي".

  • شارك الخبر