hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

67029

1450

241

552

31392

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

67029

1450

241

552

31392

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

فرعون: توجه نحو الهجرة إن لم نجد الحلول

الخميس ٣٠ تموز ٢٠٢٠ - 10:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي نائب رئيس المجلس الأعلى لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك الوزير السابق ميشال فرعون الذي قال بعد اللقاء: "نحن بتواصل دائم مع سيدنا، والمرحلة دقيقة وصعبة للغاية، واليوم تباحثنا مع سيدنا بالمستجدات على الساحة اللبنانية ومنها موضوع حياد لبنان وشؤون تخص الطائفة على صعيد بعض المناطق.
كما تباحثنا بشكل خاص بازمة كورونا وتداعياتها، بالإضافة الى أزمة المواطنين الحياتية ومنها التربوية والغذائية. والموضوع الكبير هو خطر هجرة الشباب في هذه الظروف. وبعد الهجرة من الريف الى المدينة، هناك توجه اليوم نحو الهجرة من لبنان بعد سوريا، اذا لم يكن هناك حلول سريعة للأزمة السياسية المالية - الاقتصادية - الاجتماعية الحياتية".

الى ذلك، التقي العبسي قائمقام مرجعيون بالإنابة وسام الحايك والدكتور وليد خليل. كما استقبل القنصل غابي أبو رجيلي وتداول معه شؤونا تهم أبناء الطائفة. كذلك، التقى مفتش عام قوى الأمن الداخلي العقيد فادي صليبا، يرافقه المصرفي محمود فرنسيس في زيارة بروتوكولية اطلع خلالها العبسي من صليبا على الأوضاع العامة في البلاد.

وكان العبسي قد التقى رئيس جمعية طلال المقدسي الانمائية طلال المقدسي وبحث معه شؤونا تهم أبناء الطائفة وآلية العمل للمحافظة على كاثوليك الأطراف وتجذيرهم في أرضهم إضافة الى أمور أخرى واستبقاه الى الغداء.
كذلك استقبل البروفسور يوسف بخاش وتناول معه شؤون الطائفة، ومدير عام الهيئة الوطنية لسلامة الغذاء الدوكتور ايلي عوض، وظافر شاوي وانطوان صاصي والمحامي سامي خوري والعميد شارل عطا ومرشد الحاج شاهين.

  • شارك الخبر