hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

29986

684

123

307

12445

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

29986

684

123

307

12445

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

فرزلي: يجب ان يكون لبنان مركزاً ريادياً وقيادياً في اعادة اعمار سوريا

الأحد ٦ كانون الثاني ٢٠١٩ - 12:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى نائب رئيس مجلس النواب ​ايلي فرزلي​ ان ​اللقاء التشاوري​ يمثل وجهة النظر الاخرى في ​الطائفة السنية​، مع الاعتراف بأن الرئيس المكلف ​سعد الحريري​ وتيار "المستقبل" يمثلون الاكثرية في الطائفة السنية. واعتبر ان اللقاء التشاوري حليف المقاومة كما الفريق الاخر حليف ​السعودية​، واليوم هناك نظرية بمشاركة جميع الافرقاء في الحكومة. ولفت الى ان رئيس التيار الوطني الحر ​جبران باسيل​ هو من اوجد مبادرة اشراك اللقاء التشاوري، وليس باسيل من عطل اشراك اللقاء التشاوري في الحكومة.

وتوجه فرزلي في حديث لقناة الـ"ان بي ان"، الى الحريري بالقول "هناك حكومة يجب ان تتألف، والحكومة تحتاج الى اكثرية واذا استطعت تأمين اكثرية انا معك". ولفت الى ان باسيل قدم 5 طروحات لتشكيل الحكومة 1 منها صيغة الـ32 وزيرا. اضاف "وفق اصول اللعبة البرلمانية، اذا كان قادرا على تشكيل الحكومة من دون اللقاء التشاوري فليفعل، واذا لم يستطع عليه ان يدفع ثمن ذلك، مع التأكيد اننا مع الحريري الى النهاية".

وعن دعوة سوريا إلى القمة الاقتصادية التي ستعقد في لبنان قال فرزلي: "اذا اراد جبران باسيل ان يزور سوريا فسيفعل ذلك بالعلن ولا حاجة له لزيارتها بالخفاء"، معتبراً انّه "لا يجب ان يغيب لبنان عن مشهد اعادة اعمار سوريا ويجب ان يكون لبنان مركزاً ريادياً وقيادياً في اعادة اعمار سوريا".

  • شارك الخبر