hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

252812

3654

744

40

153038

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

252812

3654

744

40

153038

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

فرزلي: نتوقع ولادة الحكومة قبل تسلم بايدن لمقاليد الرئاسة

السبت ١٩ كانون الأول ٢٠٢٠ - 11:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إعتبر نائب رئيس مجلس النواب "إيلي فرزلي" أن "طرح مسألة الارتياب المشروع حق من حقوق المتقاضين وأعتقد أن القاضي صوان له ومعه الحق في توقيف التحقيقات واي أمر يتعلق بالقضاء ارفض ربطه بالسياسة".

وفي حديث للـLBCI لفت فرزلي، إلى أنه "وفقا للدستور فإن القاضي صوان له الحق ان يرسل كتابا لمجلس النواب لكن لا حق له ان يقوم بأي اجراء وطلبنا الاطلاع على التحقيقات لنمارس عملنا واجراء المقتضى"، مؤكدًا أنه "عندما يغيب الالتزام بالقوانين او تُمارس القوّة على القضاء لمنعه من الالتزام بالنصوص ينهار الجسم القضائي".

وتعليقًا على الكلام حول تدخل رئيس الجمهورية عون في القضاء، حذّر فرزلي من أن "رمي التهم أمر خطير ويُحاكم عليه القانون"

وردا على سؤال عما اذا كان يؤيد التحقيق الدولي في انفجار المرفأ، قال : "في التحقيق باغتيال الشهيد رفيق الحريري تمخض الجبل فولد فأراً والتحقيق الدولي يمكن أن يفيد اذا كشف عن صور الاقمار الصناعية"، مشيرًا إلى أن "الحفاظ على القضاء هو المدخل للحفاظ على حقوق اهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت".

كما اعتبر أن "دخول البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي على الخط واعطاء قوة دفع لمزيد من الجمع في الملف الحكومي هو بهدف تحريك الموضوع بالاتجاه السليم".

وأردف قائلا : "مسألة الثلث المعطل اعتقد انها خرجت من الادبيات العامة في هذه الحكومة".

وتابع : "دور رئيس مجلس النواب بري مشجع دوما والعلاقة بين عون والحريري قائمة ومستمرة وقد يكون هناك وجهات نظر متضاربة لكنها لا تحتاج الى تدخل أحد"، لافتًا إلى أن "تقديم عون لطرح حكومي ليس خرقا للدستور وهو عامل ايجابي من اجل دفع الامور بالاتجاه الايجابي والحكومة يجب أن تُشكّل".

وقال فرزلي :"المبادرة الفرنسية مستمرة وستحظى بدعم اميركي ونتوقع ولادة الحكومة قبل تسلم بايدن لمقاليد الرئاسة الاميركية إن لم يكن قبل هذا الموعد".

  • شارك الخبر