hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

72186

796

242

579

35802

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

72186

796

242

579

35802

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

فرزلي: مرفأ بيروت استهدف ضمن خطة تدميرية...

الخميس ٢٤ أيلول ٢٠٢٠ - 23:04

اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد نائب رئيس ​مجلس النواب​ ​إيلي فرزلي​، انه "كتب منذ سنين عن مدخل استراتيجي ل​لبنان​ي الا وهو ​المرفأ​ وجرى شرح اهمية هذا المرفأ بالنسبة للمنطقة، وهو اقرب مرفأ للخليج العربي، وبعد توقيع اتفاقية السلام بين ​اسرائيل​ و​الامارات​ تحول الحديث عن اهمية مرفأ حيفا".

وشدد على ان "ما حصل في المرفأ هو عمل تخريبي"، معبراً عن "اقتناعه أن ​مرفأ بيروت​ استهدف ضمن خطة تدميرية للبنان والتجارة البحرية في حوض المتوسط".

ولفت فرزلي في حديث للـ"ام تي في" الى انه "بعد الانفجار الذي حصل في بيروت في تاريخ الرابع من آب الماضي، اتخذ مجلس النواب بالامس اعلى درجات الاستنفار وذلك لسن القوانين التي ترعى علاقة المستأجر بالمالك اضافة الى اوضاع البنايات والتعوضيات"، مشدداً على ان "الكارثة التي حصلت في بيروت بتاريخ الرابع من آب لا يمكن ان يمر مرور الكرام لجهة التعويضات على المتضررين"، مبيناً ان "النظام القائم في لبنان لم يعد صالح بتاتاً لكي يستمر واصبحنا بحاجة الى اعادة انتاج نظام جديد، ونحن بامس الحاجة الى حوار وطني حقيقي وذلك بإشراف اممي ويجب ان يكون الدور الفرنسي اكثر فاعلية".

وأوضح فرزلي أن "علينا الذهاب الى مؤتمر وطني يبدأ بقانون الانتخاب ويصل الى الاستراتيجية الدفاعية، وانا مع عودة رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري لكي يستلم زمام الامور اليوم ويشرف على الاصلاحات وتنفيذها، أي عودته لرئاسة مجلس الوزراء".

  • شارك الخبر