hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1215805

153

15

1

10653

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1215805

153

15

1

10653

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

فرزلي التقى ميقاتي: يجب أن نعلم ان الظروف الاقليمية دقيقة ومتوترة

الثلاثاء ١ شباط ٢٠٢٢ - 12:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل الرئيس ميقاتي نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي الذي أعلن أثر اللقاء أنه "تشرفنا بزيارة دولة الرئيس، وكانت مناسبة للاطلاع منه على رأيه بكافة الأوضاع على الساحة اللبنانية، ونظرته للواقع الاقليمي. وكانت مناسبة لشكره باسم أهلنا في قرى البقاع الغربي في جلالا بعلول".

تم البحث في مسألة طريق صغبين - مشغرة الذي أصبح طريقا يهدد بالموت، وهو ما دفع برؤساء البلديات من بيت ماري، عيتنيت ومشغرة، الى أن يتقدموا بعريضة لوزارة الاشغال، يحملونها فيها مسؤولية اي حادث قد يقع على الطريق، خصوصا بعد العاصفة الثلجية الأخيرة والمتساقطات الثلجية.

وقد وعد دولة الرئيس بالاهتمام الشخصي بهذه المسألة، ولسوء الحظ كان تم وضع لهذه الطريق سابقا، لكنه نقل إلى مكان أخر. نأمل أن يتأمن هذا الطلب ايضا على يد دولة الرئيس.

وتابع: "لقد بحثنا ايضا بتثبيت ساعات التغذية بالتيار الكهربائي للمنطقة، وهو أمر أيضا متيسر بأذن الله. ونحن نأمل التوفيق لدولة الرئيس بما ينوي ان يقدم عليه في الأيام والأشهر المقبلة ونأمل ايضا للبنان ان يخرج من المحنة التي يتخبط فيها".

وردا على سؤال قال:" يجب أن نعلم جميعا أن الظروف الإقليمية حساسة ودقيقة ومتوتره وليست مريحة وانعكاساتها على الواقع اللبناني قائمة، ودولة الرئيس جدير بأسلوبه وطريقته، وثقافته وعلاقاته بأن يحقق الهدف بتخفيف الاضرار السلبية وقيادة البلد الى شاطىء الأمان".

وأضاف، "لقد صدقنا في المجلس النيابي قانونا يتعلق بالنفق الممتد من المكلس الى شتوره، وهذا امر في غاية الأهمية لخدمة لبنان، لقد بحثت معه هذا الموضوع لأنه صدر بقانون، ويمكن التعاقد مع اي شركة ذات شأن لتحقيق الهدف، وأبدى الرئيس الاستعداد، وهو من وزير الاشغال، ان يضع هذا الأمر على جدول الأعمال خلال زيارة تركيا، لدراسة سبر غور امكانية التوصل لتحقيق هذا الهدف، ونأمل ذلك لانه مشروع استراتيجي للبنان حورب تاريخيا لانه يجعل من ميناء بيروت أقرب ميناء للداخل العربي".

  • شارك الخبر