hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

533141

302

429

21

487126

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

533141

302

429

21

487126

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

فتوحي: الحزب اللبناني الواعد سيعيد تفعيل مبادرة عودة النازحين السوري

الخميس ١٥ نيسان ٢٠٢١ - 13:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اسف رئيس الحزب ال​لبنان​ي الواعد ​فارس فتوحي​، للمشاهد المحزنة التي باتت تتكرر في الاونة الاخيرة في السوبرماركت بعدما كثر التقاتل والتضارب بسبب "المواد الغذائية المدعومة"، حيث في عدد من هذه الحوادث شارك سوريون، لا سيما ما حصل بالامس في صربا، وهذا ما يدعو الى اعادة طرح ملف عودة النازحين بجدية، خصوصا وان لا آلية لتحديد الدعم او الفئات المستفيدة، والجميع يشهد على التخبط في الملف وتقاذف المسؤولية من طرف الى آخر. مع العلم ان دعم السلع الاساسية والغذائية يتم من مال ​الشعب اللبناني​، وهو الاحق به.

وانطلاقا من هذا الواقع الأليم الذي يعيشه اللبناني والسوري النازح، اعلن فتوحي ان ​الحزب اللبناني الواعد​ سيعيد تفعيل مبادرة عودة ​النازحين السوريين​ التي لاقت الكثير من التجاوب، وتوقفت قسرا بسبب تفشي وباء ​كورونا​ اكان في لبنان او في ​سوريا​ وما تبع ذلك من اجراءات ل​اقفال​ الحدود بين البلدين.

واشار الى ان اعادة اطلاق الحملة سيتم كما كان سابقا بالتعاون مع ​الامن العام​، الى جانب التنسيق مع ​وزارة الشؤون الاجتماعية​، حيث يتم حاليا اعداد اللوائح اللازمة، من اجل انطلاق اول قافلة للعودة في اسرع وقت ممكن.

واذ ذكر ان معظم المناطق السورية باتت آمنة، ومن الطبيعي ان يجد ​النازحون​ سبل عيش افضل في بلدهم من تلك المتوفرة لهم في لبنان، ختم فتوحي داعيا المعنيين في لبنان الى الاسراع في معالجة هذا الملف، الامر الذي يحد من استنزاف الموارد اللبنانية اكانت ​مواد غذائية​ او بنى تحتية.فتوحي

  • شارك الخبر