hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

62944

995

211

526

28955

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

62944

995

211

526

28955

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

غنطوس: استمرار البلاد من دون حكومة قادرة على الانقاذ انتحار جماعي

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 16:06

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى رئيس "الوحدة القضائية الخاصة بتوطيد السلم الاهلي في لبنان" التابعة للمحكمة الدولية لتسوية المنازعات القاضي الدكتور نبيل بو غنطوس، في بيان، ان "البلاد لم تعد تحتمل الكيد السياسي، معتبرا ان "استمرار البلاد من دون حكومة فاعلة وقادرة على الانقاذ، هو انتحار جماعي".

واستغرب انه "في كل مرة تلوح في الافق اشارات ايجابية في اتجاه حلول مرجوة، تخرج اصوات من هذا الفريق او ذاك، تصعد من مطالبها وترفع من سقف المواجهة، بغية تحقيق مكسب من هنا او الحصول على مكتسبات من هناك، وفي النتيجة، الشعب اللبناني وحده يدفع الثمن، وهو لم يعد قادرا على العض على الجرح اكثر من ذلك".

ولفت الى ان "الآتي من الاحداث يبشر بأخطار جمة على كل المستويات". وقال:" لبنان اليوم في غرفة العناية الفائقة، ويعيش على التنفس الاصطناعي، لذا مطلوب من السلطة الاسراع في استنباط علاجات تخرجه من وضعه المأسوي، اذ لا يكفي ان تعترف هذه الاخيرة بالاخطاء المرتكبة مدى عقود، بل يتوجب وضع حد لهذه الموبقات التي طبعت الحياة السياسية في البلاد طويلا، والا فلن يكون امام اللبنانيين سوى هز عرش الطبقة الحاكمة، ولسان حالهم: "لا تحرجونا اكثر فنخرجكم من جنة السلطة، يكفينا قهرا واذلالا".

  • شارك الخبر