hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

126903

1266

352

1004

76774

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

126903

1266

352

1004

76774

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

غرس 77 شجرة في طرابلس لمناسبة الاستقلال

الأحد ٢٢ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 17:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت بلدية طرابلس، لمناسبة الذكرى ال77 للاستقلال، حملة تشجير بالتعاون مع جمعية "العزم والسعادة" والمجلس الثقافي البريطاني، ضمن برنامج وشبكة "المرونة المعززة عند الشباب والشابات في مدينة طرابلس وضواحيها".

شارك في الحملة رئيس البلدية رياض يمق، رئيس لجنة الحدائق في المجلس البلدي أحمد البدوي، رئيس ورشة الطوارئ عزام زيلع، رئيس دائرة العلاقات العامة فراس حمزة، المهندس الزراعي في البلدية مصطفى حمود، إضافة الى عمال البلدية، وأكثر من 90 شابا وشابة من ثماني مناطق في طرابلس وضواحيها، يمثلون الجمعيات المنضوية في برنامج وشبكة "المرونة المعززة عند الشباب والشابات"، وهي: جمعية سعاة للتنمية الاجتماعية في التبانة، جمعية فكر ونور، جمعية بلدنا خضراء، الرابطة الخيرية الإسلامية العلوية، جمعية روح الشباب في جبل محسن، جمعية نور الحياة في المنكوبين، جمعية شفت في القبة، جمعية بسمة أمل في وادي النحلة، جمعية الارجوان في الميناء، جمعية يالا في مخيم البداوي، أكاديمية المجد وسناء ستارز وشباب peacemakers في طرابلس.

وتم خلال الحملة غرس 77 شجرة في منطقة الضم والفرز في شارعي عشير الداية وجمال عبدالناصر، وفي البحصاص باتجاه مستشفى السلام، والقبة على رصيف وملعب ابن سينا ومسجد الوديع.

يمق

وشكر يمق عمال البلدية والمشاركين على "دعم هذه الحملة"، وأكد "إصرار البلدية على توسيع المساحات الخضراء في المدينة لتبقى طرابلس صديقة للبيئة، من خلال حملة تشجير متواصلة تعيد أريج زهر الليمون والزفير (أبو صفير) الى الفيحاء". وقال: "لقد تم زراعة الأشجار في الوسطيات والأحواض والأماكن الفارغة على الأرصفة، وذلك استكمالا لحملة الزراعة والتشجير التي بدأتها البلدية قبل نحو شهر من محيط جامع طينال".

أضاف: "تم اليوم زراعة أنواع جديدة من الأشجار مثل قشق الأركيلة وحور افرنجي، Callistemon viminalis وبراكيكيتن Brachychiton discolor، إضافة إلى الزفير".

  • شارك الخبر