hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

542934

115

69

4

528146

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

542934

115

69

4

528146

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عون ينتظر ان يلتقي الحريري… وهل سيلتقي الأخير باسيل؟

الثلاثاء ١ حزيران ٢٠٢١ - 06:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

سألت مصادر سياسية عبر جريدة "الأنباء" الالكترونية "إذا ما كان غداء عين التينة قد فتح شهية الرئيس ميشال عون والنائب جبران باسيل للقاء مماثل مع الرئيس المكلف"، متوقعة أن تأخذ استعادة الثقة بين عون الحريري الكثير من الوقت والجهد "لمحو الآثار السلبية التي خلّفتها شظايا التصريحات النارية طوال هذه المدة بين التيارين الأزرق والبرتقالي"، مشيرة الى ان "مساعي رأب الصدع بينهما ستكون مدخلاً لفتح كوة في جدار الأزمة الحكومية المتعثرة منذ أكثر من 7 أشهر". ولكن ذلك مرتبط حكماً بوجود نية فعلية لخوض غمار مثل هذه العملية. وإلا فلا أمل على الإطلاق.

في هذا الوقت، لم يصدر أي تعليق من دوائر بعبدا على عودة الحريري، واكتفت مصادرها بالاشارة الى ان عون ينتظر ان يلتقي الحريري الذي من المفترض ان يقدم اليه تشكيلته الجديدة والمعدلة، بحسب ما نُقل عنه، بأنه سيقدم تشكيلة حكومية من 24 وزيرا لا يوجد فيها ثلثا معطلا لأي فريق.

مصادر بيت الوسط تكتمت في الحديث عن أجواء تفاؤلية بانتظار ما قد تسفر عنه الاتصالات التي يجريها الرئيس المكلف وأبرزها اللقاء الذي جمعه بالحاج حسين الخليل، اضافة الى الوزير يوسف فنيانوس موفدا من قبل رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، الى جانب عدد من الشخصيات السياسية.

المصادر أشارت الى لقاء سيجمع الحريري بكتلة المستقبل يسبق زيارته المتوقعة الى القصر الجمهوري لاطلاعها على آخر المستجدات التي حصلت، معتبرة أن الأمور هي رهن جدية المساعي القائمة.

من جهتها، كشفت مصادر عين التينة عبر جريدة "الأنباء" الإلكترونية عن رزنامة عمل سيعتمدها بري تبدأ بالتواصل مع الرئيس عون لوضعه في أجواء لقائه الحريري وما سمعه منه من أفكار جديدة، وفي حال لمس تجاوبا من عون حول رؤية الحريري لتشكيل الحكومة، فإنه سيعمل على لقاء باسيل لوضعه في صورة الاتصالات القائمة.

المصادر اشارت الى ان بري قد يعمل على جمع الحريري وباسيل، واذا لم تنجح مساعيه لعقد هذا اللقاء فإنه سيطلب منه إعطاء المساعي التي تعمل على خط تشكيل الحكومة الوقت الكافي لإنضاج هذه التسوية، شرط عدم التعرض للحريري لا من قريب ولا من بعيد.

الأنباءال الإلكترونية

 

 

  • شارك الخبر