hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

534968

580

352

20

492270

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

534968

580

352

20

492270

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عون لهيل: لعدم البدء بأي أعمال تنقيب في حقل كاريش والمياه المحاذية

الخميس ١٥ نيسان ٢٠٢١ - 12:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية البيان التالي:

شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال المحادثات مع الوفد الأميركي برئاسة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية دايفيد هيل على أهميّة الاستمرار في مفاوضات ترسيم الحدود واستكمال الدور الأميركي من موقع الوسيط النزيه والعادل.

الرئيس عون، ومع التأكيد على أسس انطلاق مفاوضات ترسيم الحدود، شدّد على أنّه يحق للبنان أن يطوّر موقفه وفقًا لمصلحته وبما يتناسب مع القانون الدولي ووفقًا للأصول الدستوريّة.

طالب الرئيس عون باعتماد خبراء دوليين لترسيم الخط وفقًا للقانون الدولي، والالتزام بعدم القيام بأعمال نفطيّة أو غازيّة وعدم البدء بأي أعمال تنقيب في حقل كاريش وفي المياه المحاذية.

أكد الرئيس عون على أنّه مؤتمن على السيادة والحقوق والمصالح ولن يفرّط بها، وعلى تجنيب لبنان أي تداعيات سلبيّة قد تتأتى عن أي موقف غير متأنٍ، وعلى بذل كل الجهود ليكون ترسيم الحدود موضع توافق بين اللبنانيين وليس موضع انقسام بهدف تعزيز موقف لبنان في المفاوضات.

وكان هيل قد قال: "الشعب اللبناني يعاني لأنّ القادة اللبنانيين فشلوا بالتزاماتهم واليوم ما زالت هناك إمكانية لتشكيل حكومة قادرة على وقف الانهيار وحان الوقت لـ"بناء حكومة" وتطبيق الاصلاحات المطلوبة".

واعتبر هيل ان "اميركا مستعدة لمساعدة لبنان في موضوع ترسيم الحدود مع اسرائيل، وسنأتي بخبراء لمساعدة لبنان في هذا الملف".

وتابع: "سوء الادارة في لبنان أدى الى هذه الحال التي يعيشها البلد وأميركا مستعدة للمساعدة ولكن نريد أن نلمس الإصلاحات".

ولفت هيل الى ان "حزب الله والنشاطات غير الشرعية تمنع قيام دولة سالمة وإيران تمول ذلك وأميركا لن تترك أصدقاءها ونحن مستعدون لتسهيل المفاوضات على الحدود البحرية التي ستكون لها منافع اقتصادية لمعالجة الأزمة".

  • شارك الخبر