hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

567044

1148

120

5

538039

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

567044

1148

120

5

538039

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عون عن فاجعة 4 آب: لا غطاء سياسيا لاي مقصر!

الأربعاء ١٤ تموز ٢٠٢١ - 15:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


اكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأربعاء، استمرار التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت في  آب  2020 تمهيدا لكشف الأسباب ومحاسبة المسؤولين مشددا على ان لا غطاء سياسيا لاي مقصر.

وجاء ذلك في بيان للرئاسة اللبنانية خلال استقباله موفد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون المستشار لشؤون شمالي افريقيا والشرق الأوسط السفير باتريك دوريل.

وكانت قضية التحقيقات في انفجار المرفأ تفاعلت في الآونة الأخيرة اثر اطلاق المحقق في القضية القاضي طارق بيطار مسار الملاحقات القضائية في الملف وطلب رفع الحصانة عن ثلاثة نواب وطلب الاذن بملاحقة قادة امنيين.

وفي هذا السياق شهد منزل وزير الداخلية محمد فهمي امس مواجهات بين اهالي ضحايا الانفجار الذين كانوا يعترضون على عدم موافقة الوزير منح القاضي بيطار الاذن بملاحقة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وكان الرئيس عون اعطى موافقته الاستثنائية على اعتبار ذكرى فاجعة انفجار مرفأ بيروت في الرابع من أب يوم حداد وطني تعطل فيها الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات.

وقالت الرئاسة اللبنانية حول لقاء الموفد الفرنسي في بيان ان الرئيس عون اكد استمرار الجهود لتشكيل حكومة جديدة تعطي أهمية أولى لتحقيق الاصلاحات ومكافحة الفساد والمضي في التدقيق المالي الجنائي.

ونوه بالجهود الفرنسية لدعم لبنان والمساعدات العينية التي قدمتها الى جانب المؤتمرات التي نظمها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لهذه الغاية والمؤتمر المنوي عقده في الرابع من أغسطس المقبل دعما للشعب اللبناني.

بدوره اكد السفير دوريل حرص فرنسا على الاستمرار في دعم لبنان ومساعدته لافتا الى ان مؤتمر الدعم الذي ينظمه الرئيس ماكرون بداية الشهر المقبل يدخل في هذا الاطار مركزا على أهمية الإسراع في تشكيل حكومة جديدة ومباشرة الاصلاحات التي تنادي بها فرنسا والمجتمع الدولي.

  • شارك الخبر