hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

559473

1104

96

3

536805

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

559473

1104

96

3

536805

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عناية عز الدين عرضت شؤونا تنموية مع غريو

الجمعة ٤ حزيران ٢٠٢١ - 13:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبلت النائبة الدكتورة عناية عز الدين في مكتبها في صور، سفيرة فرنسا آن غريو وجرى البحث في شؤون تنموية، خصوصا في مدينة صور ومنطقتها.

ورحبت عز الدين ب"الضيفة الفرنسية في صور التي تفتح ابوابها لجميع اصدقاء لبنان وفرنسا من ابرزهم"، واشارت الى انها "اكدت خلال اللقاء اهمية ان يتعاطى المسؤولون في لبنان بمسؤولية وطنية واخلاقية من اجل تأليف الحكومة وفق المبادرة التي اطلقها الرئيس بري والتي تنسجم الى حد بعيد مع المبادرة الفرنسية".

وقالت:"بحثنا في القضايا التنموية المحلية، وقد تبين ان هناك الكثير من القواسم المشتركة حول الافكار والرؤى المختلفة، كما عرضنا امكان نسج شراكة على المستويات التربوية والصحية والبيئية والسياحية وفي ما يخص قضايا المرأة".

وتابعت عزالدين:"اكدت ان لبنان يمر بأزمة خطيرة، ونحن بحاجة للاستفادة من جميع اصدقاء لبنان والدولة الفرنسية كانت سباقة بابداء الاستعداد لتقديم المساعدة للبنانيين. واعربت عن املي في ان يستفيد اللبنانيون من دروس الماضي، واهم الدروس ان تكون المقاربة الاقتصادية والمالية مقاربة تنموية مستدامة، وهذا يعني التركيز على كل المناطق (الانماء المتوازن) وعلى كل القطاعات وخصوصا الانتاجية، وعلى التكنولوجيا واقتصاد المعرفة وعلى البيئة والارياف، وعلى كل المواطنين من دون تهميش لاحد وخصوصا النساء والشباب".

وختمت:" طرحت هذه الافكار مع السفيرة الفرنسية وتم الانفاق على استكمالها".

ثم وجهت عز الدين دعوة لغريو للتجول في مدينة صور والتعرف على معالمها التاريخية.

  • شارك الخبر