hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

132776

1520

370

1067

84142

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

132776

1520

370

1067

84142

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

علي فياض: للإسراع في تأليف الحكومة والخروج من حال المراوحة

الجمعة ١٣ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 11:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن حزب الله في بيان أنه "أقام لمناسبة يوم الشهيد، مراسم تكريمية في أماكن العمليات الاستشهادية التي نفذتها المقاومة ضد أهداف العدو الصهيوني خلال فترة احتلاله لبنان، في حضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور علي فياض وعدد من العلماء والفاعليات وعوائل الشهداء، وسط التزام بكل الاجراءات الطبية والصحية".

أضاف البيان: "بداية الجولة كانت في مكان العملية الاستشهادية التي نفذها الشهيد عبدالله عطوي في بلدة كفركلا الجنوبية بالقرب من بوابة فاطمة، حيث وضع النائب فياض إكليلا أمام النصب التذكاري للشهيد عطوي قبل أن تؤدي ثلة من مجاهدي المقاومة قسم العهد والولاء بالسير على نهج الشهداء".

وكانت كلمة للنائب فياض قال فيها: "إن شعبنا ومجتمعنا متمسك بهذه المقاومة، التي لا تزال عند جهوزيتها وإصرارها وتمسكها بالدفاع عن وطنها وشعبها وقراها وسيادة هذا الوطن".

ودعا إلى "التعجيل في تشكيل الحكومة، والخروج من حال المراوحة والتباطؤ وإطلاق المبادرات التي تسهل ولادتها، لأن التعقيدات التي تحول دون ولادتها داخلية، والحلول داخلية أيضا، مع الانفتاح على كل جهد خارجي مساعد".

ولفت إلى أن "الرأي العام لم يعد قادرا على فهم ما يجري لناحية أسباب تأخير تشكيل الحكومة، وعلى الجميع أن يتذكر حجم المهام المطلوبة من هذه الحكومة لإطلاق مسارات المعالجة المالية والإصلاح الإداري والمؤسساتي، وإعادة إعمار بيروت واحتواء جائحة كورونا، التي تتسبب بكارثة صحية وطنية".

وختم: "إن الاستمرار بحال المراوحة من دون القدرة على التقدم، يجعل من الجميع خاسرين دون استثناء، لأن المشكلة بآثارها الخطيرة ليست سياسية بالدرجة الأولى، بل اجتماعية ومعيشية".

وختم البيان: "وتوجه الجميع إلى مكان عملية الاستشهادي عامر كلاكش عند مدخل بلدة الخيام مقابل مستعمرة المطلة، ثم إلى نصب الاستشهادي هيثم صبحي دبوق والشهيد الحي محمد عبد الأمير حميد بالقرب من جسر الخردلي، لينتقلوا بعدها إلى مكان عملية الاستشهادي الشيخ أسعد حسين برو في بلدة برج الملوك، وبعدها إلى مكان عملية الاستشهادي عمار حمود في بلدة القليعة، لتختتم الجولة أمام نصب الشهداء الأربعة في مرجعيون، حيث وضعت أكاليل من الزهر وقرأت السورة المباركة الفاتحة لأرواح الشهداء".

  • شارك الخبر