hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

122159

1859

341

974

73021

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

122159

1859

341

974

73021

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

علوش: العقوبات على باسيل غير مرتبطة بتشكيل الحكومة

الجمعة ٦ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 22:06

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار القيادي في "تيار المستقبل" النائب السابق ​مصطفى علوش​، إلى أنّه "على الرغم من قربي من رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​، لكّنه مُصرّ أن تبقى الأمور المتعلّقة ب​تشكيل الحكومة​ مرتبطة بينه وبين رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وعلى ما يبدو لم تصل الأمور بعد إلى خواتيمها الكاملة".

وأضاف علوش في حديث لقناة الـ"OTV" أنّ "الرئيس عون والحريري متّفقان أن يبقيا الأمور بينهما في هذه اللحظة"، مشيرًا إلى أنّ "لا شكّ أنّ الحريري عليه الكثير من الضغوط بالنسبة للساحة السُنيّة، وهناك من يعتبر أنّه لا يزال يعوّم في التسويات الّتي قام بها سابقًا، للوصول إلى مخارج".

واعتبر أنّه "في كلّ مرّة يقدّم الحريري نوعًا من التسهيل، يواجَه بتعقيد جديد، وعون والحريري ليسا أعداء يتصارعان لإيصال خيارات إلى الحكومة، بل شركاء"، كاشفًا أنّ "هناك ضغطًا على الحريري للتسمّك ب​وزارة الداخلية والبلديات​".

ولفت إلى "إنّني كنت أتوقّع أن تتشكّل الحكومة الأسبوع الماضي، لولا تعقيدات ظهرت نهاية الأسبوع، منها إعادة طرح حكومة من 20 أو 24 وزيرًا بالإضافة إلى أمور أُخرى".

وشدّد علوش على أنّ "الحريري متفائل بالتعاون مع عون لإنتاج حكومة بأسرع وقت، ويُفترض أن تبصر النور خلال أيّام أو ساعات إذا تمّ الانتهاء من التعقيدات"، موضحًا أنّ "العقوبات على رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ​جبران باسيل​ غير مرتبطة بمسألة تشكيل الحكومة".

ورأى أنّ "الاعتذار عن التأليف أفضل من الذهاب إلى حكومة تؤدّي إلى إحباط اللبنانيّين في المرحلة المقبلة".

  • شارك الخبر