hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

575

27

29

19

62

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

575

27

29

19

62

أخبار محليّة

عقيص: ليس سهلا على "التيار" ما وصل اليه العهد في منتصفه!

الثلاثاء ١٠ آذار ٢٠٢٠ - 22:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

أشار عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص إلى أنه “حتى الآن لم نر من هذه الحكومة ما يوحي بالخير، واليوم الكلام بعد جلسة مجلس الوزراء ليس متطابقاً جداً مع البيان الوزاري ولا خطة واضحة”.

وأضاف عقيص في حديث للـ"او تي في": “يجب أن يبادر رئيس الحكومة ويتحرر من الجهات السياسية التي أمنت وصوله الى رئاسة الحكومة. لبنان لأول مرة يتخلف عن دفع التزاماته وهذا الامر سلبي ولتعويض هذه السلبية يجب الانكباب على الإصلاحات وإذا لم يتم ذلك فنحن في الوصفة المناسبة للانتحار”.

واعتبر ان “اعلان لبنان تخلفه عن تسديد ديونه جاء متأخراً جداً وذلك لأننا كنا نعتمد سياسة التكاذب وعدم مصارحة الناس وذواتنا بالحقيقة”.

وشدد على اننا “لم نعط هذه الحكومة الثقة ولكننا مدركين ضرورة إعطاء فرصة لأي كان لأن الوضع لا يحتمل انطلاقاً من واجباتنا الوطنية”.

وقال، “فرصتنا لحسان دياب ليست بالسياسة إنما انطلاقاً من موقف وطني، ولكن الانتظار لن يدوم طويلاً فالناس ملت من المهل”.

واستغرب تحليل البعض تسمية الحكومة حكومة حزب الله، وقال، “معروفة الجهات التي شكلت الحكومة والتي سمت رئيسها وسهلت عليه التشكيل وليست مطلقاً بمخفية”.

وعن علاقة “المستقبل” ـ “الوطني الحر”، قال، “البلد كان بحاجة للإنقاذ، وكما قامت التسوية بين التيارين لإنقاذ البلد، قامت ايضاً على المحاصصة، وكلنا نعلم كيف كانت تدار الأمور في مجلس الوزراء، الكهرباء للوطني الحر، والاتصالات للمستقبل، ولم يكن هناك هذا الهجوم على الحريرية السياسية”.

واعتبر أنه "ليس سهلاً على لبنان ما يتعرض له اليوم وليس سهلاً على "الوطني الحر" ما وصل اليه العهد في منتصفه".

ورأى عقيص، أن “سببان اساسيان لوجود لبنان هما الديمقراطية والاقتصاد الحر وللأسف نرى اليوم ضرباً لهما”. وقال، “هناك ناس عمداً أفقروا الشعب والدولة”.

  • شارك الخبر