hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

533685

544

403

20

489319

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

533685

544

403

20

489319

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عز الدين تفقدت مراكز تلقيح في صور: لتكثيف التسجيل على المنصة

الأربعاء ١٤ نيسان ٢٠٢١ - 17:56

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حثت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة الدكتورة عناية عزالدين اهالي منطقة صور على "تكثيف التسجيل على منصة اللقاحات"، مؤكدة ان "تلقي اللقاح يساهم، الى جانب الحفاظ على الاجراءات الوقائية، بتكوين المناعة المجتمعية ما يسمح بالعودة الى الحياة الطبيعية". وطالبت "وزارة الصحة برفع عدد اللقاحات المخصصة لاهالي المنطقة، وبتقديم الدعم للمستشفيات لتصبح قادرة على مواكبة المتطلبات الصحية للمنطقة".

كلام عز الدين جاء خلال جولة على المراكز الصحية والاستشفائية في مدينة صور ومنطقتها، رافقها فيها رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق وفاعليات من المنطقة، وبدأت في مستشفى قانا الحكومي حيث التقت رئيس مجلس الادارة علي جباعي الذي اوضح ان "مركز التلقيح يستقبل يوميا زهاء 75 مواطنا".

وتفقدت عز الدين، يرافقها دبوق ورئيس بلدية قانا، أقسام المستشفى المخصص لحالات كورونا والذي يضم 30 سريرا للحجر و15 سريرا للعلاج و5 أسرة للعناية الفائقة.

وأشارت عز الدين الى ان "المستشفى بحاجة الى مزيد من التجهيزات وخاصة المختبر"، مطالبة وزارة الصحة بتقديم "الدعم اللازم لتفعيل كل الاقسام".

بعد ذلك، زارت الخيمة المقدمة من قطر قرب مستشفى جبل عامل، واطلعت على الاعمال التي قام بها الجيش اللبناني لتركيبها واتحاد بلديات صور والتجهيزات التي قدمها مستشفى جبل عامل. وأوضحت ان "تجهيز الخيمة ينتهي بعد اسبوع لتصبح جاهزة لاستقبال المواطنين لتلقي اللقاح ما يسمح بزيادة أعدادهم.

والمحطة الثالثة كانت في مركز النجدة الشعبية الذي أهله اتحاد بلديات صور، وأشادت عز الدين بمستوى التنظيم والخدمات المقدمة بالتعاون مع "كشافة الرسالة الاسلامية".

وأخيرا، تفقدت عز الدين مركز التلقيح في مستشفى حيرام، حيث التقت مديره الذي أشار الى "تراجع عدد الراغبين في الحصول على لقاح أسترازينيكا بسبب ما يتم تداوله حول مخاطره"، ودعت وزارة الصحة الى "بذل مزيد من الجهود لتقديم المعلومات العلمية حول هذا اللقاح، وإفساح مزيد من المجال لتسجيل المواطنين عبر المنصة والاسراع في عملية التلقيح".

  • شارك الخبر