hit counter script
Cholera-19 icon

كوليرا

#Cholera

2

588

20

1787
Cholera icon

كوليرا

#Cholera

1787

2

588

20

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عدوان: موقفنا إيجابي من قائد الجيش لم ولن يتغير

الخميس ٢٩ أيلول ٢٠٢٢ - 21:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار النائب جورج عدوان خلال "صار الوقت": نحن منذ مدة نقوم بحوار مع أفرقاء المعارضة، وفي أخر أسبوع تم التوافق معهم على أن نقدم سلة تتضمن أسماء متعددة والإسم الذي يحظى بأكبر عدد من الأصوات نسير به. وعندما حصل اسم النائب ميشال معوض على عدد كبير من الأصوات، كان من الضروري تبنيه بالنسبة لنا أي شخص موجود بتركيبة الممانعة هو خارج البحث".

وقال: "إذا كانوا يفكرون بأن يصل رئيس "أبو ملحم"... سنقول لهم: لا يعنينا الأمر وأي مرشح بالنسبة إلينا او للمعارضة يجب أن يتوافر فيه شرطان: أن يكون اصلاحياً وأن يكون سيادياً وتفاهمنا مع الرئيس ميشال عون أن يكون رئيساً للبنان وأن يستعيد قرارات الدولة، تبين بأنه غطى قرارات حزب الله بالاتفاق الذي تم مع الاشتراكي ومع الكتائب لم يحصل إلا بحث بين أفرقاء لبنانيين".

وأضاف عدوان: "كل من سيقف الزمن عنده في مكان معين من دون فتح أي صفحات جديدة لا يتطور".

وأردف: "قائد الجيش العماد جوزيف عون من دون شك شخص مميز بقيادة الجيش، أما بالنسبة لرئاسة الجمهورية، فأن نضع اسمه اليوم للتداول وهو لا يزال قائدا للجيش فهذا أمر غير سليم. موقفنا إيجابي من قائد الجيش لم ولن يتغير".

وتابع عدوان: "إذا تعطيل النصاب لمرة واحدة كتكتيك لربح وقت صغير كان لتعديل معين، قد نقوم به ليس كقاعدة ولكن لمرة كإشارة حتى ننتقل لخطة ثانية، أما أن نعتمد التعطيل كسياسة حتى نعطل انتخابات الرئاسة فهذا لن نقوم به".

وقال: "لا أعتقد أنّ باسيل قد يقدّم تنازلات للولايات المتحدة ويسير بميشال معوّض و"حزب الله" يسعى لتشكيل حكومة وكل المؤشرات تدل أنّ الحكومة ستُشكّل وما يحصل هو شد حبال لتحسين المكاسب فيها".

وأشار عدوان الى أن: "حتى اليوم لا تزال الموازنة تخضع لتعديلات بأرقامها".

 

  • شارك الخبر