hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1119

5

3

26

688

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1119

5

3

26

688

أخبار محليّة

عدوان: لن تتوقف قبل رفع اليد عن القضاء

الثلاثاء ٢٠ آب ٢٠١٩ - 13:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

أشار رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان إلى ان اللجنة “بدأت ورشة عمل اليوم ولن تتوقف قبل رفع اليد عن القضاء ومعاقبة القضاة الفاسدين، لأنه بغياب القضاء العادل عبثاً نحاول”.

وتوجّه عدوان، بعد اجتماع اللجنة، إلى وزير العدل ألبرت سرحان ومجلس القضاء الأعلى والنيابة العامة التميزية لاتخاذ موقف واضح عن لفلفة قضايا الفساد في الجيم القضائي، وأضاف: “نحن كلجنة سنتابع هذا الموضوع ولن نقبل بلفلفة أي قضية تتعلق بالقضاء وبالمساعدين القضائيين، وأنا شخصياً سأتصل بسرحان لمتابعة الموضوع”.

وتابع: “عدّلنا كاملاً المادة 117 من قانون العقوبات لجهة عدم التدخل في القضاء وأقرينا عقوبات جزائية قد تصل إلى سنة وعقوبات مالية مرتفع جداً وهذه المادة تتناول كل المتدخلين مهما علا شانهم، كما بحثنا في تعديل المادة المتعلّقة في الجرائم الناتجة عن الوظيفة، وبتعديل المادة سنؤيد المدير العام بمهلة زمنية للتجاوب لإعطاء الإذن وكذلك تعديلها بمهلة أسبوعين وستحال على الهيئة العامة وبالتوازي بدأ الدرس بالتنظيم القضائي الذي سيؤمن استقلالية القضاء”.

ولفت عدوان إلى “اننا قادمون على تعينات قضائية بمواقع أساسية وان لم تتماشَ مع ما اقريناه لن نكون أحرزنا تقدماً، لذلك اطلب أن تطرح عدّة أسماء وأخذ الاكفأ منها للتعيينات ولن نسكت عن أي تعيين لا يلائم الطريقة القانونية”.

ورأى أن “الهدف هو بإيقاف التهريب على الحدود وهذا يتطلب المتابعة، العمل الذي بدأ بالتهرب الجمركي غير كافٍ، ونقوم بدورنا الرقابيّ بكل الصلاحيات”، مضيفاً: “لا انطلق من رأي ومن رأي مضاض، انا أسنتد إلى وقائع وتقارير وعلى ضوئها نجري التقييم”.

  • شارك الخبر