hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عبد المسيح: للاسراع بتأهيل طرقات الكورة حفاظا على سلامة المواطنين

الخميس ٢٣ آذار ٢٠٢٣ - 18:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

جال النائب أديب عبد المسيح في الكورة، بحضور الامين العام العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، متفقدا حال الطرقات التي تحتاج إلى إعادة التأهيل.

انطلقت الجولة من اتحاد بلديات الكورة باتجاه طريق عام بطرام ضهور الهوا، فطريق عفصديق وداربعشتار.

وطلب عبد المسيح الى خير "ضرورة التحرك فورا والاسراع في صيانة هذه الطرقات حفاظا على سلامة المواطنين أثناء القيادة، خصوصا أن هذه الطرقات تعاني منذ أشهر طويلة من كثرة الحفر".

بعد ذلك، عقد عبد المسيح مؤتمرا صحافيا في منزله، استهله بتهنئة اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بحلول شهر رمضان المبارك، متمنيا ان "يحمل في طياته كل الخير والبركات للبنان".

وقال: "نرحب باللواء محمد خير في الكورة الخضراء، التي لم تعط حقها في الإنماء والاعمار. نطلب تصويب الانماء لجميع مناطق الشمال المهمل الجريح المدمر، وكأن الدولة غائبة من بعد جسر المدفون، وهذا هو هدف دعوة حضرة اللواء الذي لمس على ارض الواقع الاهمال الذي تعانيه طرقات الكورة". وأضاف: "لا يمكن التخلي عن مناطقنا، والأهم سلامة مواطني الكورة".

بدوره، قال خير: "المعاناة في الشمال واحدة وما شاهدناه في الكورة ينسحب على أكثرية مناطق الشمال". واضاف: "نحن نتحرك تحت توجيهات رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في جميع الاقضية، والجميع يلجأ للهيئة لاننا نلبي بسرعة ولكن هناك ميزانيات محدودة من قبل المجلس ويتم حاليا تأمين الاعتمادات، وكنا نتمنى لو قامت وزارة الاشغال بهذه الخطوة".

وناشد "بلديات لبنان وخصوصا بلديات المدن الكبرى ومهندسيها التجاوب فورا". وقال: "الصورة في الكورة سننقلها كما هي للرئيس ميقاتي والوزراء المعنيين بعد الكشف الفني الذي جرى".

وأضاف: "نحن نريد تنفيذ المشروع بسرعة وسهولة، ولكن المهم دعم وزارة المالية اما الامور الهندسية والإدارية فهي جاهزة وعلى أتم الاستعداد للتنفيذ".

 

  • شارك الخبر