hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

555302

844

80

1

536111

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

555302

844

80

1

536111

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عبدالله: قروض البنك الدولي يجب ان تكون مصدر تمويل البطاقة التمويلية

السبت ٣ تموز ٢٠٢١ - 07:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شدد النائب بلال عبدالله في الحزب التقدمي الاشتراكي للديار على وجوب معرفة مصدر تمويل البطاقة التمويلية حيث انه حتى اللحظة لا يزال مبهما. ورأى ان مصدر التمويل يجب ان يكون من قروض البنك الدولي حيث يتم تحويل مشاريع استثمارية الى اهداف اجتماعية ومعيشية بالاتفاق مع البنك الدولي. اما الخياران الاخران فهما : الاقتراض من مصرف لبنان، اي بمعنى اخر المس بالاحتياطي الالزامي . والخيار الثاني سلفة خزينة، اي صرف اموال دون ردها.

اضافة الى ذلك، لفت النائب عبدالله الى ضرورة معرفة من هي الجهة والالية التي ستحدد العائلات المستهدفة؟ حتى اللحظة، الالية الموجودة هي ان الوزراء هم من يضعون اسماء العائلات الاكثر حاجة وهذا امر نرفضه لانه سيكون هناك استنسابية في الاختيار . انطلاقا من ذلك، دعا النائب بلال عبدالله الى الاعتماد على مؤسسات دولية في ما يتعلق بهوية العائلات المستهدفة من البطاقة التمويلية.

وعلى نطاق اخر، وبعد تصريح وزير الخارجية الاميركي دايفيد هيل بان انهيار لبنان اصبح وشيكا وان الشعب اللبناني يستحق حكومة تتمكن من تطبيق الاصلاحات فورا، تساءل النائب بلال عبدالله عمن وضع لبنان في عمق العاصفة ودفع اللبنانيين ثمنا كبيرا على الصعيد الاقتصادي والسياسي نتيجة الازمة السورية وجعل لبنان ساحة تصفية للاخرين. وقال عبدالله: لماذا تفاجأ الوزير دايفيد هيل بحصول انهيار في لبنان ؟

واضاف:" نحن ندعو الى تسوية داخلية حيث يجب على الجميع التواضع قليلا لان الناس هي الاساس وليست السلطة ." وطالب بعدم تحميل الحكومة المرتقبة حسابات رئاسية وصلاحيات دستورية وحصص وزرارية بل لنحملها الحمل الاقتصادي والاجتماعي والاصلاحي لانقاذ لبنان. وشدد النائب بلال عبدالله ان الحزب التقدمي الاشتراكي يريد اصلاح النظام ولكن اليوم الاولوية لمعالجة الازمة المالية والاقتصادية.

  • شارك الخبر